الزعيم الشيعي " الصدر " : الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران انطوت وأدعو الفصائل العراقية لعدم إطلاق عمل عسكري

 
اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أن الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران انطوت بعد التصريحات الأخيرة للطرفين، داعيا الفصائل العراقية إلى الصبر وعدم إطلاق أي عمل ضد الأمريكيين.
وقال الصدر، في بيان أصدره مساء اليوم الأربعاء: "هذه الأزمة الكأداء قد انطوت وخصوصا بعد خطاب (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب وخطاب الجمهورية الإسلامية".
واعتبر أن "الإسراع بتشكيل حكومة صالحة قوية تعيد للعراق هيبته واستقلاليته في فترة لا تزيد عن الخمسة عشر يوما وبلا مهاترات سياسية أو برلمانية أو طائفية أو عرقية ومن خلال تقديم خمسة مرشحين ذوي نزاهة وخبرة ليتم اختيار مرشح نهائي ليشكل حكومة مؤقتة تشرف على الانتخابات المبكرة وغيرها من الأمور التي ذكرناها سابقا".
وتابع: "كفى استهتارا من بعض الكتل السياسية وكفى عنادا من المتظاهرين وإلا ضاع العراق.. وذلك لعدم تكرار هذه الانتهاكات مستقبلا من أي دولة من دول الجوار أو من كبيرة الشر أمريكا".
وأكد على ضرورة "السعي الحثيث لإنهاء تواجد المحتل وكبح جماح سيطرته ونفوذه المتزايد وتدخله بالشأن العراقي... إن صبرنا كاد أن ينفد لكثرة التدخلات الخارجية التي لا تراعي مصالح العراق".
وأضاف: "أدعو الفصائل العراقية إلى التأني والصبر وعدم البدء بالعمل العسكري وإسكات صوت التشدد من بعض غير المنضبطين إلى حين استنفاد جميع الطرق السياسية والبرلمانية والدولية".
كما نصح زعيم التيار الصدري، بـ"غلق كافة مقرات الحشد الشعبي لكي لا يكون هدفا للاستكبار العالمي"، وخصوصا إذا تم اتخاذ قرار "المقاومة العسكرية مع المحتل في حال رفضه الخروج واستنفاد كل الطرق السياسية".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بن دغر يقول بأن الاتفاق على الخطوات العسكرية والأمنية سيتم تنفيذها بالتزامن مع تعيين محافظ لعدن
< ترامب يقول بأن الضربات الإيرانية لم ينتج عنها إصابات ويقول بأنه مستعد للسلام
< الحرس الثوري الإيراني يعلن إستهداف قواعد أمريكية بنفس توقيت إستهداف سليماني .. وأمريكا تكشف عن الأضرار
< الخارجية الأوكرانية تؤكد مقتل طاقم وركاب الطائرة المنكوبة قرب طهران
< ترامب: بودّي سحب القوات الأمريكية من العراق لكن هذا سيترك فسحة أكبر لإيران
< الرئيس الجزائري يدعو أردوغان لزيارته في ظل مؤشرات تقارب كبيرة
< غداً .. مدينة جدة السعودية على موعد مع مباراة كأس السوبر الإسباني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: