هذه شروط الحوثيين لوقف الحرب والبدء بالحوار

 
اعتبر القيادي في مليشيا الحوثي محمد علي الحوثي، الحديث عن أي حوار قبل وقف العمليات العسكرية للتحالف العربي ورفع الحصار ودفع رواتب الموظفين وتنفيذ خطوات بناء الثقة، لن يكون مجدياً، مشترطاً أن يكون الحوار مباشراً مع دول التحالف.
جاء ذلك خلال لقائه عبر دائرة تلفزيونية، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيين .
وقال الحوثي: "الشعب اليمني وقيادته يتطلعون للسلام ويقدمون أفكاراً منصفة لا يوجد فيها أي تحيز، انطلاقاً من المصلحة العامة لليمنيين".
وأضاف واضعاً شروطه بقوله : "يجب أن يكون هناك حوار مباشر مع الدول التي أعلنت الوقوف ضد بلدنا ومشاركتها في العدوان على اليمن للبحث حول ما يخص وقف العدوان ورفع الحصار للتوصل إلى حل مكتمل، يعقبه حوار سياسي مع الأطراف اليمنية على طبيعة مرحلة ما بعد وقف العدوان".
وأشار إلى أن "استمرار الحصار على اليمن وإغلاق مطار صنعاء وحظر ميناء الحديدة، يعرقل الجهود الحكومية في الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا".
وذكر أن "الحظر على الموانئ اليمنية الجوية والبحرية، يشمل المعدات الطبية والأدوية، ما يعني الاحتياج إلى مرور ما يقارب شهر ونصف لوصول أجهزة التنفس الصناعي والأدوية في حال تم شحنها الفوري من دبي أو من عمّان أو من مصر إلى اليمن".
كما أبدى الحوثي "تشكيل غرفة عمليات تربط المناطق في كافة أنحاء الجمهورية وتبادل المعلومات حول فيروس كورونا".
وشدد على "ضرورة إيجاد آلية موحدة بشأن تنظيم حركة تنقل المواطنين بين المناطق والمحافظات، بما يكفل مواجهة كورونا ومنع دخوله".( حسب قوله).
هذا وكانت قد دعت الأمم المتحدة قبل أيام جميع الأطراف اليمنية إلى وقف الحرب واحلال السلام .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة
< سامسونج تعلن رسميًا عن هاتف Galaxy A31 ( مميزاته - صوره)
< ظهور فيروس جديد وقاتل في الصين يسمى "هانتا"
< هذه أفضل النصائح لمواجهة القلق وسط أزمة فيروس كورونا
< اللواء ثابت جواس يعود إلى الواجهة من خلال وساطة عسكرية لوقف نشوب الحرب
< محمد علي الحوثي يلتقي " غريفيث " عبر دائرة تلفزيونية ( صوره)
< لماذا يصعب القضاء على فيروس كورونا الجديد؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: