الحوثيون يسيطرون على "أموال الدولة"

 
فرض الحوثيون  قيوداً مالية جديدة بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومن ضمنها وزارة المالية، إذ أمروا بوقف كل المدفوعات ماعدا رواتب موظفي الدولة في إطار تشديد قبضتهم على المؤسسات الحكومية.
 
فبين عشية وضحاها أضحت العاصمة صنعاء بجميع مناطقها تحت سيطرة متمردي الحوثي، ليتحول ما تحويه من مقرات حكومية ومؤسسات أمنية بين المحاصرة والمسيطر عليه.
 
حيث أكد عضو المكتب السياسي لحركة الحوثيين عبدالملك العجري: "إن هذا الإجراء تم بناء على طلب من موظفين حريصين على حماية الأموال العامة"، على حد وصفه وبحسب ما نقلت عنه وكالة "رويترز".
 

وأوضح العجري أن هناك تخوفاً حقيقياً بأن تتصرف الحكومة السابقة بطريقة تؤدي إلى كشف الحسابات أو تهريب الأموال ما قد يؤدي إلى انهيار الدولة، ولتجنب ذلك عهد إلى ما يسمى باللجان الشعبية بالإشراف على عمل الوزارات وضمان الأمن في العاصمة.
 
مراقبون يعتبرون هذا التصرف خطوة جديدة للسيطرة على مفاصل الدولة، وتغييب دورها، وإظهار نفوذ الجماعة في أي هيئة سياسية مستقبلية.
 
يذكر أن أعمال المداهمات والتفتيش والحصار للمؤسسات على يد المسلحين الحوثيين، جعلت الوزارات اليمنية تعمل ضمن مجال أضيق، وكثير من مسؤوليها لا يمارسون مهامهم بحسب مراقبين. يضاف إلى هذا تشكيل لجان مراقبة لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، وصلت إلى تجميد التعيينات الجديدة في جهاز الخدمة المدنية إلى حين قدوم حكومة جديدة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مدير عام الحدائق والمنتزهات : حدائق العاصمة جاهزة لاستقبال زوارها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
< العنف والإرهاب يبدِّدان آمال الاستقرار في اليمن
< الهيئة العامة للبريد تعلن استمرار مكاتبها في العمل خلال إجازة عيد الأضحى
< "بن همام " يرفض عرض الرئيس هادي منصب رئيس الوزراء عليه - ويقول .. لو أصدر الرئيس القرار فسأعتكف في البيت
< وزارة الدفاع توجه دعوة إلى الطلاب المقبولين في الكليات العسكرية
< لماذا بدأ الحوثيون بحشد مسلحيهم والتوجه صوب مأرب ؟
< في إجتماعاً طارئ .. وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي يحذرون ويؤكدون أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه ما يحدث في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: