مصرع أكثر من 30 حوثياً في إنفجار برداع والقبائل وأنصار الشريعة يشنون هجوماً من ثلاث جهات على مواقع للحوثيين( تفاصيل)

 
تجدد القتال بين الحوثيين وقبائل رداع خلال الليل فيما قتل 30 حوثياً على الأقل بينهم القيادي أحمد سيف الذهب وماجد الذهب في انفجار بحصن في منطقة المناسح القبلية شمال رداع التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن.
 
وأفادت مصادر قبلية أن مسلحي القبائل كانوا قد لغموا الحصن قبل انسحابهم منه لشدة القصف الصاروخي والجوي الذي تعرضوا له من الجيش اليمني وطائرات أميركية بدون طيار بعد دخول الحوثيين آليه حيث تم تفجيره عن بعد مما أدى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح.
 
وقال شهود عيان بدورهم إن رجال القبائل بدأوا بشن هجوم معاكس من ثلاثة اتجاهات في قرى المناسح والجبال المطلة عليها من جهة الشمال حيث تدور معارك عنيفة حتى الآن بين الطرفين في محاولة لإخراج الحوثي من مناطق قبيلة قيفة التي دخلوا إليها.
 
من جانب آخر ذكرت مصادر قبلية إن رجال القبائل تزحف في الوقت الراهن نحو جبل "أسبيل" الواقع تحت سيطرة المتمردين ويطل هذا الجبل على منقطة المناسح وقيفة حيث كان الحوثيون قد أحكموا السيطرة على تلك المناطق بعد معارك عنيفة تدخل فيها الطيران الحربى اليمنى والأميركي منفذاً عدة غارات جوية استهدف من خلالها رجال القبائل والقاعدة المتحالفة معهم.

 
وكان قد سيطر مسلحو الحوثيين على المناسح في هجوم واسع نفذته الجماعة بالتزامن مع غارات جوية مكثفة لطائرة يعتقد أنها أمريكية وضربات من المدفعية الثقيلة، حسب المصدر.
 
وقال بيان لأنصار الشريعة المرتبط بتنظيم القاعدة، نشر على حساب لها في «تويتر»، يوم أمس إنهم انسحبوا بعد أن كثف الطيران قصفه، واتهم التنظيم الطيران الأمريكي بالتمهيد الطريق أمام الحوثيين للسيطرة على المناسح. 
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تنظيم القاعدة يوضح الأسباب التي أدت إلى إنسحابهم من بعض المواقع - ونبيل الذهب يوجه رسالة هامة ( تفاصيل)
< " اليوم برس" ينشرالنص الكامل لكلمة الرئيس هادي أمام مجلس الدفاع الوطني والتي هاجم فيها الحوثيين ومن يساندهم
< إنعقاد المؤتمر الثقافي الفني الأول بصنعاء خلال الفترة 28-30 اكتوبر 2014م
< الرئيس هادي يعزي في وفاة نجل سكرتيره الصحفي
< الحوثيون يسيطرون على مناطق قيفة في رداع بعد سيطرتهم على جبل "أسبيل" ودعم رئاسي - أمريكي مكنهم من تلك السيطرة
< المسلحون الحوثيون يتمكنون من السيطرة على جبل " أسبيل " الإستراتيجي برداع ( تفاصيل)
< ماذا يريد الرئيس ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: