تدريب ميسرين حول سيادة القانون والمواطنة وحقوق المرأة

 
اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالشراكة مع مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي برنامج القمة المنهجية الوطنية للشباب والتي استمرت ليومين بمحافظة صنعاء، وشارك فيها 18 مشاركا ومشاركة ممثلين لتسع محافظات بالجمهورية (صنعاء – عدن –حضرموت – الحديدة – لحج – تعز – اب – مأرب – ريمة).
 
 وتأتي هذه الورشة التدريبية - ضمن فعاليات مشروع الفريق المرحلة الثانية – بعد سلسلة قمم منهجية نفذت في المحافظات المستهدفة، وتكمن أهمية هذه القمة في استعراض مخرجات القمم المنهجية التي نٌفذت في 9 محافظات يمنية فيما يتعلق بسيادة القانون والمواطنة والأدوار غير النمطية التي يمكن للمرأة القيام بها.
 
وفي القمة التي حضرها السفير الهولندي بصنعاء ألدريك خير فيلد، أكد السفير أن دعم السفارة الهولندية لمشروع المنظمة (الفريق) يأتي من كونه مشروع نوعي ويركز على قضايا مهمة وعميقة، ولأنه يوظف وسائل الإعلام بطريقة إيجابية تدعم وتعزز من قضايا مشروع الفريق الرئيسية وهي المواطنة وسيادة القانون وتعزيز دور المرأة في المجتمع.
 
من ناحيته قال الأستاذ شوقي المقطري مدير المنظمة في اليمن أن هذا المشروع يُمكن من معالجة قضايا اجتماعية هامة في اليمن، تعمل في مجملها إلى الإسهام في رفع الوعي المجتمعي، وتعزيز قيم التعايش والوئام.
 
وأوضح رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر ان القمم المنهجية  تأتي لتجسيد القضايا الرئيسية التي يعاني منها المواطنون لاسيما مظاهر ضعف سيادة القانون وغياب المواطنة المتساوية وتلاشي دور المراة في المجتمع نتجا ذلك لغياب الوعي لدى المواطنين مما يجب على وسائل الاعلام ان يكون لها الدور الرئيسي في تعزيز الوعي الاجتماعي وتصحيح مساره .
 
وأنخرط المشاركون على مدار اليومين في نقاشات مستفيضة تمحورت حول تشكيل مصفوفة أولويات وطنية لتكون أجندة يتم التعامل معها في مشروع الفريق المرحلة الثانية والمشاريع المستقبلية للمنظمة.
 
وأشار الميسر سليمان العضابي، إلى أن هذه الورشة تأتي كقمة موحدة للقمم السابقة التي عمل فيها المشاركون في 18 ورشة عمل على صياغة مفاهيم وتحديات في مجال المواطنة وسيادة القانون والادوار الغير نمطية للمرأة، مؤكدا على أهمية المعالجات التي خرجت بها القمة والتي تساهم في دعم دور الشباب في معالجة هذه القضايا الثلاث.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< المواجهة الخاسرة
< الجديد في الطب النفسي..العلاج بالعناكب والقبور
< إنعقاد اللقاء التشاوري لشركات الدعاية والاعلان في الجمهورية لإلغاء الرسوم الاضافية المفروضة .
< الحوثيون يعتقلون قائد الحراك التهامي بالحديدة وتوتر يسود المحافظة
< وكيل التعليم العالي يدعو الجامعات الحكومية والخاصة لإعتماد المعايير الأكاديمية وضمان الجودة
< وفاة الفنانة المصرية معالي زايد
< عقوبات جديدة تُفرض على الرئيس السابق " صالح " من أمريكا بعد أيام من إدراج إسمه في القائمة السوداء ( نص العقوبات)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: