الشيخ القبلي البارز " المخلافي " يعلن النفير والمقاومة المسلحة للحفاظ على تعز من الحوثيين وأبناء تعز يتوافدون

 
أعلن رئيس مجلس إسناد الدولة في تعز الشيخ القبلي البارز حمود المخلافي، اليوم الخميس، عن دخول المقاومة المسلحة في تعز خط الدفاع عن المحافظة ضد مليشيا الحوثي.
 
وأكد مصدر مقرب من المخلافي أن مئات من المسلحين القبليين، توافدوا اليوم إلى مدينة تعز من مختلف المديريات في تعز جنوب اليمن. مضيفا أن القوى السياسية بذلت مع جماعة الحوثي جهداً مضنياً، لتجنيب تعز الصراع، لكن الحوثيين تجاوزوا في ممارستهم المسلحة. مؤكدا أن تعز محافظة صلبة أمام كل من يحاول العبث بأمنها واستقرارها.
 
ويعد هذا الإعلان تدشينا للمرحلة الفعلية الواسعة للمقاومة المسلحة من أبناء تعز ضد مليشيا الحوثي ، والتي بدأت المحافظة تشهد حرب شوارع في بعض المناطق .
 
من جهة أخرى، لم تصمد اللجنة المكلفة بالنزول إلى مناطق المعارك في تعز ، يوماً واحداً، أمام التطورات العسكرية التي تشهدها الأجزاء الغربية من المدينة بعد اندلاع معارك مسلحة بين قوات اللواء 35 مدرع الموالي للرئيس هادي من جهة، والمليشيات الحوثية المسنودة بقوات عسكرية من اللواء 22 حرس جمهوري، وقوات الأمن الخاصة المتمردين على الشرعية من جهة أخرى.
 
وتحدث شهود عيان لـ‏ "العربي الجديد " أن عشرات الأسر في المناطق الواقعة في الأجزاء الغربية للمدينة والقريبة من مقر اللواء 35 مدرع، بدأت بالنزوح إلى أحياء مجاورة بعد مشاهدتهم انتشار عشرات الدبابات العسكرية التابعة للواء الموالي للشرعية.
 
ولفتوا إلى أن عشرات المسلحين الحوثيين وقوات الأمن الخاصة تمركزت في عدد من الجبال المحيطة بذات المناطق، وتعزيزات مسلحة وصلت إليهم اليوم الخميس، قادمة من مدينة المخا غرب تعز.
 
وتموضعت مليشيات الحوثيين والقوات العسكرية المتحالفة معها في شارع الأربعين على مقربة من معسكر اللواء 35، بينما تتمركز قوات أخرى في مناطق الربيعي من الناحية الغربية لمعسكر اللواء 35 الموالي للشرعية.
 
وقال مصدر في اللجنة إنها فشلت في احتواء التوتر في الجهة الغربية من تعز جنوب اليمن، في ظل المواجهات التي ما زالت مستمرة بين الطرفين.
 
وأشار المصدر إلى أن مليشيات جماعة الحوثي، والقوات العسكرية المساندة لها، استمرت في توسعها عسكريا على جبهات عدة لبسط المزيد من سيطرتها في المنطقة الأمنية التابعة لقوات اللواء 35 مدرع الموالي للشرعية طوال ساعات مساء أمس الأربعاء. وتشي هذه التطورات بصعوبة الوصول إلى حلول سياسية في تعز.
 
وقال قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي لـ "العربي الجديد" إن اشتباكات مسلحة دارت خلال الـ 24 ساعة الماضية حتى ظهيرة، اليوم الخميس، في الجزء الجنوبي الغربي من مدينة تعز، مع مليشيات حوثية وقوات عسكرية من القوات الخاصة تحاول السيطرة على اللواء.
 
وأوضح أن قوات اللواء 35 مدرع الموالية للشرعية بسطت سيطرتها على عدد من الأحياء في تلك المناطق بعد معارك، مع عناصر حوثية ووحدات الجيش المتحالفة معها، أسفرت إلى سقوط 9 قتلى من الحوثيين، وجرحى من الطرفين، وأوضح، أنهم لم يتمكنوا من إسعاف الجرحى في صفوفهم، بسبب منع مليشيات الحوثي سيارات الهلال الأحمر من ممارسة مهامه الإنسانية في مناطق المعارك.
 
وأشار العميد الحمادي، عضو اللجنة المكلفة في احتواء التوترات العسكرية، إلى أنه كلف أحد العسكريين من اللواء بديلا عنه في عضوية اللجنة، مضيفاً أن تشكيل اللجنة في ظل وجود طرف يتلقى أوامره العسكرية من صنعاء يعد نوعا من "الترف".
 
وقال مصدر عسكري في قيادة القوات العسكرية الموالية للشرعية إن اللواء 35 مدرع نشر آلياته العسكرية في بعض المناطق التي تمكن من تحريرها، بالتنسيق مع شباب اللجان الشعبية التي تشكلت بدعم من دول التحالف لمواجهة المليشيات الحوثية.
 
وكانت اللجان الشعبية المساندة لقوات اللواء 35 مدرع قد سيطرت مساء أمس الأربعاء على شارع جمال وسط المدينة، وهو أهم شارع رئيسي في تعز. وتوزعت في مختلف الشوارع والأحياء وعدد من مناطق الوسط من المدينة.
 
 
*العربي الجديد
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أبرز ما قاله الناطق بإسم " عاصفة الحزم " العميد العسيري مساء اليوم والذي كشف عن عمليات خطط لها الحوثيون على الحدود
< " اليوم برس " ينشر النص الكامل لكلمة نائب رئيس الجمهورية " بحاح " في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بالرياض
< روسيا ترفض المبعوث الجديد لليمن ولد الشيخ وتتمسك ببن عمر
< توضيح هام من الشركة اليمنية للغاز حول أزمة الغاز المنزلي
< الموقف الإيراني يتغير تجاه " الحوثيين " بعد الضربة الموجعة التي تلقتها الجماعة من روسيا والصين
< أبرز ما قاله الناطق بإسم " عاصفة الحزم " مساء اليوم والذي كشف عن سبب الضربات العنيفة على قاعدة الديلمي الجوية مساء أمس
< ماهو الفصل السابع الذي يخضع له الحوثيون الأن ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: