فتح مظاريف تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية في صنعاء

 
فتحت الوحدة التنفيذية لمدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية بأمانة العاصمة اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان رئيس لجنة تسيير المشروع الدكتور أحمد العنسي بحضور أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان مظاريف وثائق التأهيل المسبق للمقاولين والشركات المتقدمة لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بتكلفة تقديرية نحو 200 مليون دولار .
 
وأشاد الوزير العنسي بالآلية التي اتبعتها الوحدة التنفيذية للمشروع في إعداد وثائق التأهيل المسبق للمقاولين والشفافية والوضوح في عملها وكذا
 
التزام لجنة التحليل بجميع مواد القانون ومعايير المناقصات المحددة.
 
من جانبه أوضح وكيل الأمانة لقطاع الأشغال العامة والمشاريع المهندس معين المحاقري أن المشروع الممول كمنحة عبر الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ 387 مليون دولار تساهم الحكومة اليمنية فيه بمبلغ 31 مليون دولار سيتم تنفيذه على مرحلتين الأولى تقدمت 35 شركة محلية وعربية وعالمية لتنفيذ المباني والمنشآت الرئيسية .
 

وأشار إلى أن المباني التي سيتم تنفيذها تتضمن المنشآت المساندة لأقسام القلب والجراحة العامة والكلى والأمراض السرطانية والمختبرات ومركز الطوارئ والعيادات الخارجية ومركز الطاقة والمحرقة للمخلفات الطبية ووحدة معالجة المياه والصرف الصحي والمياه العادمة وموقف للسيارات.
 
فيما أكد المدير التنفيذي للمشروع المهندس حمزة الاشول أن السعة السريرية لمشروع المدينة الطبية أكثر من ألف سرير تبلغ في مرحلته الأولى 500 سرير بالإضافة إلى تقديم خدمات طبية متميزة يستفيد منها كل المواطنين بالعاصمة صنعاء وجميع محافظات الجمهورية .
 
 
 
 
 
* سبأ
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< يخربون بيوتهم بأيديهم..!
< الحديدة : تفاصيل الشغب والفوضى التي حدثت اليوم كما يرويها مراسل " اليوم برس "
< ما هو الحل لمشاكل اليمن ؟!
< عاجل : الحديدة : محافظ المحافظة يوجه بتوقيف مدير عام الآراضي ويحيله للنيابة للتحقيق
< "بلاك فون" هاتف ذكي يمنع من التجسس على المكالمات
< سلسلة بشرية من محبي الكتب بعاصمة الثقافة الأوروبية
< بريطانيا: علماء يكتشفون علاجاً يقتل خلايا السرطان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: