أول تصريح لمحافظ عدن يكشف عن وضع المحافظة وحقيقة إستعادة سيطرة الحوثيين على معظم أجزاء المدينة

 
أكد محافظ عدن نايف البكري أن كل مديريات عدن أصبحت تحت سيطرة المقاومة الشعبية في المدينة بينما يقوم عناصر المقاومة بتمشيط وتصفية آخر جيوب المتمردين الحوثيين في جعولة وبئر أحمد، نافياً استعادة سيطرة الحوثيين على المناطق التي فقدوها .
 
وشدد على أن عمليات الإصلاح بدأت وأنه سيتم تشغيل مطار عدن خلال يومين في حين أن الموانئ جاهزة لاستقبال السفن.
 
وأوضح في حديث لسكاي نيوز عربية أن الأوضاع في عدن مأسوية نتيجة ما وصفه بـ"الحرب الظالمة التي تعرضت لها مدينة عدن على أيدي ميليشيات الحوثي وقوات صالح"..مؤكدا أن أهم الملفات التي سيتم التعامل معها في البداية هي ملف الخدمات العامة التي تعرضت للدمار وأبرزها الكهرباء والصحة.
 

وقال المحافظ أن الخدمات الإنسانية في المدينة متردية للغاية جراء الحصار القصف الذي تعرضت له من قبل ميليشيات الحوثي وقوات صالح التي "تعمدت القضاء على هذه الخدمات" .
 
وأوضح محافظ عدن أن الخدمات الأساسية كالكهرباء والماء والاتصالات والصرف الصحي في عدن تعرضت للتدمير المتعمد على أيدي الحوثيين بالإضافة إلى قصف ميناء الزيت في البريقة والسيطرة على ميناء المعلا.. مضيفا أن عملية إعادة هذه الخدمات بدأت في كل المديريات وأنه سيتم تأهيل مطار عدن خلال يومين وأن كل موانئ عدن التي كانت محاصرة وكانت مستهدفة مثل ميناء البريقة وميناء المعل باتت متوافرة .
 
وقال البكري إنه سيتم تأهيل مطار عدن وميناء عدن بدعم من الأشقاء في عاصفة الحزم ودولة الإمارات العربية المتحدة مشيرا إلى أن هناك فنيين وجهات متخصصة تقوم بالأعمال النهائية لإعادة تشغيل المطار خلال الأيام المقبلة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعرًف على أكثر 5 مُدن أمناً في العالم والأسباب التي جعلتها كذلك
< مجلس الأمن الدولي يقر بالإجماع اتفاق إيران النووي - مضامين الإتفاق
< الرواية الرسمية لتفاصيل إنفجار السيارة المفخخة بالقرب من جامع المؤيد بالجراف وما أعقبه من إنفجار عبوة ناسفة أمام قسم الأحمر بالحصبة ( صور)
< وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين تعترف بدخول المقاومة مديرية التواهي وتفضح الحوثيين
< أول تصريح لوزير إماراتي يتحدث فيه عن تحرير عدن
< ناطق الحوثيين في تصريحاً جديد يدعوا إلى إسناد شعبي للحوثيين يكشف مدى إنهيارهم في عدن
< عاجل : إنفجار عنيف يهز العاصمة صنعاء يستهدف معقل الحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: