هجمات باريس.. الأكثر دموية بأوروبا منذ 2004

 
تعتبر الهجمات التي استهدفت باريس، الجمعة، وأسفرت عن مقتل 120 شخصا بحسب حصيلة أولية، الأكثر دموية التي شهدتها أوروبا في السنوات الأربعين الأخيرة، بعد اعتداءات مدريد في 11 مارس 2004.
 
وهذه أبرز الهجمات التي شهدتها أوروبا، وفق ما أوردتها وكالة "فرانس برس":
 
7 يونيو 2014 - فرنسا: مسلحان فرنسيان هما الشقيقان سعيد وشريف كواشي يقتلان 12 شخصا، من بينهم 5 رسامين في مقر المجلة الأسبوعية شارلي إيبدو في باريس. وقتل المهاجمان باليوم الثالث من فرارهما.
 
وفي اليومين التاليين، قتل مسلح فرنسي ثالث يدعى أحمدي كوليبالي شرطية، ثم 4 يهود في ضاحية باريس القريبة قبل قتله على يد الشرطة.
 
22 يوليو 2011 - النرويج: متطرف يميني هو أندرس بيرينغ برايفيك يفجر قنبلة قرب مقر الحكومة في أوسلو موقعا 8 قتلى، ثم يطلق النار في مخيم صيفي للشبيبة العمالية في جزيرة أوتويا فيقتل 69 شخصا أغلبيتهم من الفتيان.

 
7 يوليو 2005- بريطانيا: 4 اعتداءات انتحارية متزامنة في ساعة الزحمة في 3 قطارات مترو وحافلة في لندن توقع 56 قتيلا و700 جريح. وتبنتها مجموعة تنتمي إلى تنظيم القاعدة.
 
11 مارس 2004 - إسبانيا: انفجار 10 قنابل في مدريد وضاحيتها في 4 قطارات، ما أدى إلى وقوع 191 قتيلا وحوالي ألفي جريح. وتبنت الاعتداء خلية متشددة أعلنت انتماءها لتنظيم القاعدة.
 
15 أغسطس 1998 - بريطانيا: انفجار سيارة مفخخة في مدينة أوماغ الصغيرة شمال غربي إيرلندا الشمالية يوقع 29 قتيلا و220 جريح من بينهم العديد من الشبان. وتبنت الاعتداء مجموعة صغيرة منشقة عن الجيش الجمهوري الإيرلندي.
 
19 يونيو 1987 - إسبانيا: اعتداء بسيارة مفخخة نفذه تنظيم إيتا الانفصالي الباسكي في مرآب مركز تجاري في برشلونة، شمال شرقي البلاد يوقع 21 قتيلا و45 جريحا.
 
2 أغسطس 1980 - إيطاليا: انفجار قنبلة في قاعة الانتظار في محطة بولونيا شمالي البلاد، يوقع 85 قتيلا و200 جريح. وكان الاعتداء الأكثر دموية في تاريخ ايطاليا.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ليلة هجوم باريس منتخب ألمانيا يبيت بـ" غرف الملابس"
< داعش يتبنى هجمات باريس الدامية والرئيس الفرنسي يتوعد - تفاصيل
< بالفيديو والصور .. لحظة وقوع إنفجارات باريس وهلع الجماهير أثناء مباراة فرنسا مع المانيا وتواجد الرئيس الفرنسي
< فرنسا تلغي العمل بتأشيرة "شينجن" وتمنع الأجانب من السفر إليها
< صور .. تفاصيل ومعلومات جديدة وإرتفاع إحصائية قتلى الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس مساء أمس
< " اليوم برس " ينشر كشوفات توزيع البنزين على محطات أمانة العاصمة ليوم غداً السبت
< روسيا تبدأ بمعاقبة مصر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: