" اليوم برس " يكشف عن آخر المستجدات في أرحب ، وعضو لجنة الوساطة يؤكد أن الأمور مبشره

 
بعد أن تداعت قبائل أرحب وفرضت حصاراً خانقاً على مسلحي الحوثي  والذين جاء بعضهم من خارج القبيلة  حسب ما ذكرت مصادر محلية لـ " اليوم برس " .
 
وحسب تلك المصادر فإن الحوثيين  ممن جاءوا من خارج القبيلة طلبوا  من لجنة الوساطة السماح لهم بالخروج بأسلحتهم وتوفير الأمان لهم   ، لكن القبائل رفضت ذلك الطلب وشددت على تسليم الأسلحة ثم الخروج ، معتبرتاً ذلك الطلب ما هوا إلا تلاعبا منهم كما يفعلون كل مرة مع حضور أي لجنة وساطة تأتي الى أرحب .
وقال المصدر أن الحوثيون كتبوا في البداية ورقه التزام بأنهم سوف ينفذون شروط اللجنة مقابل الخروج من المناطق التي إقتحموها وأنهم مستعدين لتنفيذ  شروط لجنة الوساطة .
 
إلى ذلك فقد صرح الشيخ محمد عبدالله بدرالدين نائب رئيس لجنه الوساطة في اتصال هاتفي " لليوم برس " بقوله أن لجنه الوساطة  بذلت كل ما في وسعها للصلح وإيقاف المواجهات المسلحة في المنطقة بين الطرفين .
 

وتابع بدر الدين الذي لم يتحدث طويلاً بقوله : الأمور مبشرة بخير وسنواصل مساعينا حتى نلزم جميع الأطراف بوقف المواجهات .
 
هذا وكانت لجنة الوساطة قد وضعت بنود خاصة بالإتفاق بين الحوثيين وقبائل أرحب تمثلت في : رفع المتاريس والنقاط من الطرفين ، وخروج المسلحين الذين جاءوا من خارج القبيلة بأمان ، وفتح الطريق العام وجميع الطرقات .
 
وكانت قد ذكرت مصادر قريبة من لجنة الوساطة والمتواجدة هناك أن تنفيذ البنود المتفق عليها سوف يبدأ سريانه من مساء اليوم الثلاثاء .
وشدد أبناء أرحب على رفضهم أن تكون منطقتهم ساحة حرب ومسرحاً لدخول المسلحين من خارج المنطقة هدفها أن تشعل المنطقة وتجعها ساحة للفتن والفوضى والصراع .
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< القبائل والحوثيون يوقعون اتفاقاً لوقف الاقتتال في عمران والأخير لم يلتزم بالإتفاق
< المحكمة الإدارية بأمانة العاصمة تلغي القرار الجمهوري رقم 24 للعام 2013م لمخالفته للوائح
< ممثلي القبائل اليمنية في اجتماعهم اليوم : الملكية على أبواب صنعاء.. وإعلان "النكف" والنفير العام في حالة عدم استجابة هادي
< معسكرات الجيش في صعدة أمولاً تنهب وأسلحة تباع
< وزارة الإتصالات توقع على إتفاقية تحصل اليمن بموجبها على سعة كبيرة من خدمات الانترنت تصل إلى 1900 جيجا بت/ ثانية
< ضبط 2861 متهما بارتكاب جرائم وقضايا جنائية مختلفة الشهر الماضي
< بن شطيف يكشف لـ"اليوم برس" ماذا يريد الحوثي من القبائل المرابطة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: