سبب زيارة علي البخيتي لـ " الرياض "

 
أفادت مصادر خاصة عن سبب زيارة عضو المجلس السياسي الحوثي الأسبق ، علي البخيتي للملكة العربية السعودية .
 
وذكرت المصادر لـ " اليوم برس " أن علي البخيتي يقود تفاهمات وينقل رؤية للملكة العربية السعودية من جانب القوى الإنقلابية في اليمن  ، فيما يتعلق بوقف الحرب وقبول الحوثيين بالقرار الأممي 2216.
 
كما أفادت المصادر لـ " اليوم برس " أن البخيتي وصل الرياض في ظل مساعي دبلوماسية دولية تجري هذه الأيام من أجل وقف الحرب في اليمن وقبول القرار الأممي من جانب الحوثيين وصالح ، بالإضافة إلى تفاهمات حول خروج الرئيس السابق " صالح " من اليمن  ، مقابل بعض الإشتراطات التي تضمن للحوثيين تواجدهم على الساحة السياسية ، واشتراطات أخرى لصالح .
 
وقللت المصادر من إيجاد صيغة حل في الوقت الحالي ، بالرغم من التحرك الدبلوماسي الدولي في الرياض ، الذي يتزامن  مع زيارة البخيتي .
 
هذا ولم يتسنى لـ " اليوم برس " معرفة الطرف الذي أوفد علي البخيتي إلى الرياض هل الحوثيين أم صالح ؟ أم بالتنسيق بين الطرفين ؟ فإذا كانت زيارته بتوجيه من طرف دون آخر ، فالأزمة بين الطرفين قادمة لا محالة .
 
هذا وكان قد نشر علي البخيتي مساء اليوم في صفحته على " الفيس بوك " : وقال أنه في مطار بيروت متوجه الى الرياض، ومنها الى القاهرة وعمان ومسقط واسطنبول وأبوظبي وطهران، وكل مكان اتمكن من الوصول اليه وأجد فيه سياسيين وقادة أحزاب وشخصيات يمنية وعربية ودولية لها تأثير على الأحداث في وطني.
 
وبهذه الزيارة التي يقوم بها البخيتي للرياض فإن مهمته الأساسية منذ إستقالته من المجلس السياسي التابع للحوثيين بدأت تبرز ، بعد أن أمضى شهور في نقد الحوثيين وشتمهم ، وإبراز فسادهم وتسلطهم ، كي يكون مقبولاً في أي تفاهمات أو وساطة قد يقودها مع السعودية ، أو حتى مع القوى السياسية اليمنية المناهظة للحوثيين .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< علي البخيتي يغادر إلى الرياض ( صورة)
< لماذا رفض بوتين الرد على اتصال أردوغان؟
< مقتل قيادي حوثي ومرافقوه في كمين نصب له - الإسم
< كيف سينهي نيمار هيمنة ميسي ورونالدو ويعيد أمجاد البرازيل ؟
< ضاحي خلفان يتهم جماعة الإخوان بـ " المثلية الجنسية " ( صورة)
< آخر التطورات في العلاقات التركية الروسية .. أردوغان يسعى للقاء بوتين والخارجية التركية تستدعي السفير الروسي - وتركيا ترفض الإعتذار
< بحاح يرأس اجتماعا استثنائيا لوفد الحكومة التشاوري إلى " جنيف 2"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: