أول توجيه رسمي من بحاح للتنسيق بين وزير المالية " القعيطي " ومحافظ البنك المركزي " بن همام " فيما يتعلق بمستحقات البعثات الدبلوماسية اليمنية

 
وجه نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح وزير المالية المهندس منصر القعيطي بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل مرتبات اعضاء البعثات الدبلوماسية والموظفين المحليين وكذا بعض المخصصات الأخرى الضرورية.
 
وأوضح توجيه نائب رئيس الجمهورية على أن يتم ذلك بالتنسيق مع محافظ البنك المركزي اليمني لتحويل تلك المستحقات في ضوء الترتيبات المتفق عليه لتنفيذ حتميات الباب الأول والباب الثاني من موازنة العام 2015م.
 
ويعتبر ذلك التوجيه من بحاح أو توجيه رسمي للتنسيق بين وزير المالية منصر القعيطي الذي يباشر مهامه من عدن وبين محافظ البنك المركزي " بن همام " والذي يباشر مهامه من صنعاء .
 
هذا وكان قد نشر " اليوم برس " قبل أسبوع بيان صادر عن رؤسات البعثات المثيلية والقنصلية اليمنية في الخارج  ، حيث ناشد رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية والقنصلية اليمنية في الخارج رئاسة الجمهورية والحكومة بإغاثة السفارات والقنصليات اليمنية في عدداً من البلدان ، بسبب توقف المخصصات والمستحقات المالية الخاصة بالسفارات والقنصليات وأعضائها في الكثير من بلدان العالم ، واعتبروا إغلاق البعثات الدبلوماسية في البلدان المختلفة بالحتمي في ظل الظروف التي يواجهها أعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية اليمنيين في الخارج .
 

وفي النداء الذي وصل " اليوم برس " نسخة منه ، فقد طالبت البعثات الدبلوماسية والقنصلية اليمنية في الخارج بـ " 50%" من مرتباتهم للربع الثالث 2015م ، والتي لم يحولها البنك المركزي اليمني ، وكذلك مرتبات الربع الرابع 2015 حتى هذا التاريخ .
 
وكشف البيان عن مناشدات سابقة للتدخل العاجل في إطلاق المرتبات ، نظراً لما لحق بالمبعوثين من أضرار وبقوتهم وأسرهم ، وما يتعرضون له من مهانة من البلد المضيف بسبب إلتزامات الغير .
 
كما تطرق النداء إلى أن تلك أعضاء تلك البعثات الدبلوماسية محرومون منذ أكثر من عام من التأمين الصحي ورسوم دراسة الأبناء وفوارق الإيجار المقرره .
 
كما قارن البيان بين البلدان التي شهدت حالة مماثلة لليمن من الصراع ، ولم يتأثر مبعوثوها وحافظوا على كرامتهم في الخارج من خلال بقاء مستحقاتهم على ما هي .
واختتم البيان كما بدأ بالمناشدة وتلبية تلك المتطلبات العاجلة من الرئاسة والحكومة اليمنية .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يعقد إجتماعاً إستثنائياً بقيادات عسكرية وأمنية بعدن ويتهم بعض القوى بمحاولة خلط الأوراق ( صورة)
< شاهد صوره توثق وقوف السيارة المفخخة بجانب سيارة محافظ عدن قبل إنفجارها وصور أخرى أثناء التفجير
< محافظ أبين في تصريح مُثير للجدل يؤكد خلو المحافظة من عناصر القاعدة وداعش
< الحكومة تنعي " استشهاد " محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد
< تفاصيل جديدة حول حادثة إغتيال محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد ( صور)
< شاهد بالصور .. أجمل مدن ومناطق العالم كيف تبدوا من أعلى
< تناقض وتضارب في نقل الأخبار بين وسائل الإعلام الإيرانية والحوثية حول خبر إستهداف سفينة حربية في المخا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: