ناطق الحوثيين في حواراً جديد يناقض حديثه وينفي وجود صحفيين رأي معتقلين .. ويصف الرئيس السابق صالح بـ " المستبد "

 
أظهر ناطق الحوثيين ورئيس وفدهم في مشاورات الكويت تناقضاً غريباً حول بعض القضايا التي تطرق إليها في مقابلة مع صحيفة الشاهد " الكويتية " .
 
حيث قال محمد عبد السلام إن المفاوضات اليمنية التي تجري في الكويت متعثرة ولا تزال عند نقطة الصفر، لكن الأمل لا يزال قائما في التوصل إلى اتفاق إذا صدقت النوايا.
 
وأكد عبدالسلام في حواره مع «الشاهد» ، وكما تابع " اليوم برس "  أن أنصار الله لا يمانعون في أن يكون للسعودية دور إيجابي في اليمن، مشيراً الى أن الحديث عن دعم إيران لجماعته كذبة كبرى وأنهم طلبوا منها دعماً مالياً ولوجستياً، لكنها ضد الحرب، مطالبا بالإسراع في رفع المعاناة عن الشعب اليمني، حيث إن الأوضاع الإنسانية كارثية والاقتصاد أصبح منهاراً وداعش والقاعدة يسيطران على أغلب مناطق البلاد.

 
وعن ذلك التناقض نفى محمد عبد السلام أن يكون لدى جماعته صحافيون أو إعلاميون معتقلون أو سجناء رأي، مشيراً إلى أنهم جاهزون لتسليم وتبادل الأسرى قبل شهر رمضان، بشرط المعاملة بالمثل، ولذلك فهذا الملف ما زال عالقاً.
 
كما إعترف ناطق الحوثيين بحملهم السلاح والقتال لكنهم أبرياء من دم الشعب اليمني. وفيما يخص ملف تسليم السلاح قال إنهم مستعدون لذلك ولكن للدولة وهي غير قائمة الآن، على حد قوله، مشيراً إلى أنها مقسمة إلى 3 أجزاء، ثلث لداعش والقاعدة، وثلث للحوثيين، والثلث الأخير للحكومة، مشدداً على أن جماعة الحوثي ترفض دعوات تقسيم اليمن وأن وحدته واستقراره أصبح خياراً ضرورياً بشرط التوصل إلى اتفاق عادل وشامل يحل جميع المشاكل ومنها مشكلة الجنوب الذي يعاني مواطنوه الكثير من الأزمات.
 
وحول تحالفهم مع الرئيس اليمني السابق علي صالح، قال إن الحرب فرضت ذلك رغم أنهم يعتبرونه مستبداً وشاركوا في الثورة ضده، لافتاً إلى أن المبادرة الخليجية منحته الحصانة وأصبح يسيطر على الجيش ومقدرات الدولة، موضحاً أنهم تحالفوا أيضاً مع الإخوان المسلمين والسلفيين في محاولة لرد العدوان، على حد تعبيره.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خالد الرويشان : البرامكة الجدد! ..تعيينات الحوثيين!
< قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني يتوعد السعودية بالهزيمة ويفاخر بالحوثيين وقوتهم .. ويبشر بمصير مماثل لأفغانستان
< ناطق الحكومة يكشف عن مصير السفن الإيرانية المحتجزة لدى السلطات اليمنية
< الرئيس هادي يوجه للمرة الثانية بعدم ترحيل أبناء المحافظات الشمالية من عدن ولحج والضالع
< الفنانة اليمنية بلقيس تكشف عن عقد قرانها من رجل أعمال سعودي ( صور)
< شقيق عبد الملك الحوثي يوجه بإطلاق المتهمين بتفجير جامع دار الرئاسة .. وصحيفة اليمن اليوم ترد
< وزير في حكومة بن دغر يدعوا إلى إنفصال جنوب اليمن عن شمالة .. ويسرد مبرراته

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: