آخر الأخبار :
الرئيس هادي يعود إلى الرياض بالصور .. طائرة اليمنية تتعرض لطلق ناري في عدن مقتل جنديان وجرح آخر بانفجار استهدف عربة عسكرية في أبين حزب المؤتمر يزيح الدكتور " لبوزه " ويعين نائباً جديداً للقيادي الحوثي الصمّاد بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور جبهات القتال شرق العاصمة صنعاء رويترز: الحريري إلى مصر غدا فريق تقييم الحوادث التابع للتحالف يعلن تشكيل لجنة لمتابعة طلبات المتضررين .. ويكشف تفاصيل إستهداف عدداً من المواقع المدنية ظهور مرض جديد في اليمن .. والصحة العالمية تكشف عن وفيات قيادي وصحفي مؤتمري مقرب من " صالح " يدعوا إلى ثورة ضد الحوثيين أسماها بـ " الثورة الثانية " محافظ مأرب " العراده " يترأس اجتماعا للشركات النفطية والغازية بصافر

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

ترتيبات لنقل المقرات الرئيسية لبنوك حكومية وتجارية من صنعاء

ترتيبات لنقل المقرات الرئيسية لبنوك حكومية وتجارية من صنعاء

اليوم برس - العربي الجديد |
   الجمعة ( 23-09-2016 ) الساعة ( 10:11:38 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1666
 
أكد مسؤول في الحكومة اليمنية لـ"العربي الجديد" أن ترتيبات تجري لنقل بنوك حكومية وتجارية من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد) ومدينة مأرب (شرقاً).
 
وقال المسؤول "من المتوقع أن يصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال أيام قراراً بتعيين رئيس ومجلس إدارة لبنك التسليف الزراعي (كاك بنك) مع نقل إدارة عملياته ومقره الرئيسي إلى عدن، وقراراً آخر بتعيين رئيس ومجلس إدارة خاص إلى البنك اليمني للإنشاء والتعمير (وهو مصرف حكومي)، ونقل مقره الرئيسي وإدارة عملياته إلى محافظة مأرب الخاضعة للسلطة الشرعية (شرق البلاد)".
 
وأشار المسؤول إلى أن الترتيبات تجري لنقل المقرات الرئيسية للمصارف التجارية وشركات الصرافة من صنعاء إلى عدن، على مراحل.
 
ويعتبر بنك التسليف واحداً من أكبر المصارف الحكومية، وشهد نقلة نوعية في نشاطه مند عام 2003، حيث تم تغيير اسمه إلى "كاك بنك"، كذلك توسع في مجال تقديم الخدمات المصرفية ليصبح أشبه ببنك تجاري بإدارة حكومية.
ومع توسع نشاطه وأعماله، أطلق البنك مصرفاً إسلامياً باسم "كاك الإسلامي"، وشركة تأمين "كاك للتأمين"، كما شهد البنك توسعاً إقليمياً من خلال افتتاح فروع في كل من جيبوتي والسعودية.
 
وعانى بنك التسليف الحكومي من تدخلات جماعة الحوثيين في مهامه وإدارته، حيث قاموا فور سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014 بتعيين مندوب تابع لهم ضمن مجلس إدارة البنك.
 
ومطلع العام الحالي، عين الحوثيون رئيساً جديداً للبنك بدلاً من منصر القعيطي الذي التحق بالسلطة الشرعية وتقلد منصب وزير المالية، قبل تعيينه الأحد الماضي، محافظاً للبنك المركزي.
 
ويعد البنك اليمني للإنشاء والتعمير من أقدم البنوك الحكومية في اليمن، لكنه عانى مند بداية الحرب وتأثر كثيراً بعدم الاستقرار حتى وصل إلى حافة الانهيار.
 
وتوجد في اليمن ثلاثة مصارف حكومية هي "بنك التسليف" و"بنك الإنشاء والتعمير" ومقرهما في العاصمة، بالإضافة إلى "البنك الأهلي اليمني" ومقره الرئيسي العاصمة المؤقتة عدن، وكان البنك الرئيسي لجمهورية اليمن الديمقراطية جنوب البلاد قبل إعلان الوحدة بين الشطرين عام 1990.
 
وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي أصدر قراراً الأحد الماضي بنقل المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني وإدارة عملياته إلى عدن في خطة حاسمة لمعركة البنك المركزي، الذي كان يخضع لسيطرة الانقلابيين في صنعاء. وقضى القرار بتعيين منصر صالح محمد القعيطي رئيساً لمجلس إدارة البنك، خلفاً لمحمد بن همام. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أبرز ما قاله الرئيس هادي في مقابلته مع " الجزيرة " .. هدد الرئس السابق صالح بكشف أسراره وماذا قال له الرئيس بوتين
< الرئيس هادي يستقبل مدير صندق النقد الدولي بحضور محافظ البنك ويتعهد بتوفير جميع إلإلتزامات تجاه الشعب اليمني ( تفاصيل)
< غارات جوية تستهدف جنوب العاصمة صنعاء ( المنطقة المستهدفة )
< رسمياً .. الإعلان عن فتح باب التبرعات للبنك المركزي اليمني !
< الرئيس هادي يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي ( صوره)
< الحكومة اليمنية تصل عدن ومصادر تؤكد أن عودتها نهائية
< الخدمة المدنية تعلن الإثنين القادم إجازة رسمية


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: