مقتل عبد القادر هلال وعشرات الجثث مجهولة في الغارة الجوية التي إستهدفت عزاء وزير الداخلية اللواء الرويشان ( صور)

 
قتل وأصيب أكثر من 500 من المواطنين جراء غارات استهدفت صالة عزاء حضره مسؤولون ، في العاصمة اليمنية صنعاء، عصر اليوم السبت.
 
حيث إستهدفت غارتين للتحالف ، والذي تقوده السعودية، استهدفتا الصالة الكبرى الخاصة بالمناسبات والواقعة في منطقة الخمسين جنوب العاصمة صنعاء، عصر اليوم، حيث كان يُقام عزاء بوفاة والد وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان، ونتج عنها سقوط عشرات من القتلى والجرحى".
 
ووجهت مستشفيات في صنعاء "نداءً للمواطنين للتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى والمصابين"، كما دعت "الطواقم الطبية للتوجه إلى المستشفيات لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين الذين يتوافدون على المستشفيات بالعشرات"، وفقاً لمصادر تابعة للحوثيين. 
 
كما أدى القصف إلى مقتل عبد القادر هلال أمين العاصمة والذي كان متواجداً في القاعة ، وعدداً كبيراً من المواطنين بينهم قيادات في الدولة لم يتم الكشف عنهم حتى اللحظة .
 
ويعد هلال من الشخصيات السياسية اليمنية المعروفة، والتي تقلدت مناصب حكومية مختلفة أبرزها محافظ حضرموت من عام 2001 وحتى عام 2007، كما عين وزيراً للإدارة المحلية، ثم وزيراً للدولة وأميناً للعاصمة صنعاء، وترأس لجان وساطة حكومية مع الحوثيين أكثر من مرة.
 
ونقلت وكالة الأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون، عن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، عبدالسلام المداني، أن "عدد الضحايا جراء استهداف الصالة الكبرى في صنعاء، ارتفع إلى 450 بين قتيل وجريح"، مشيراً إلى أن المستشفيات في العاصمة لا تزال تستقبل مزيداً من المصابين والقتلى، ولم يتسن على الفور التأكد من الحصيلة من مصدر مستقل.
 
وأدى القصف إلى اندلاع حريق في الصالة، والتي كان المئات من المُعزين يحضرون فيها، وتشير الصور إلى أن الغارات دمرت "الصالة الكبرى" بشكل شبه كامل. ولم يصدر على الفور تعليق من التحالف العربي أو من الحكومة اليمنية حول الحادثة.
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الفريق علي محسن الأحمر يصل مأرب ويكلف أحد أبرز القيادات العسكرية خلفاً للواء الشدادي ( صوره)
< الحكومة برئاسة بن دغر تصل حضرموت ( صور)
< قائد اللواء14مدرع بمأرب يبعث برسالة تعزية " محزنة " ينعي فيها اللواء الشدادي ( نصها)
< اليونسيف تحذر من تفاقم ظهور الكوليرا بين أطفال في اليمن بعد ظهوره في صنعاء
< تبادل الإتهامات بين الخارجية الإماراتية والخارجية الإيرانية حول اليمن
< العدالة والتنمية يتصدر الانتخابات التشريعية في المغرب
< ناطق المقاومة بصنعاء يكشف كيف أصبحت قوات الجيش والمقاومة بعد إستشهاد اللواء الشدادي ومصير جبهة صرواح بمأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: