نص الرسالة التي أرسلتها السعودية لمجلس الأمن الدولي حول حادثة قصف القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء

 
أرسلت البعثة الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة الليلة الماضية، رسالة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول القصف الذي تعرضت له القاعة الكبرى أثناء عزاء آل الرويشان في  اليمنية صنعاء.
 
وفيما يلي ما جاء في الرسالة ، كما نشرته وكالة الأنباء السعودية ، وكما تابع " اليوم برس " ، وكما يلي : 
 
نص الرسالة : 
 
أرسلت البعثة الدائمة للمملكة العربية السعودية رسالة إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يوم 9 أكتوبر من عام 2016، أعربت فيها عن أسف المملكة العميق من الهجوم الذي ذكر أنه وقع على الصالة الكبرى في صنعاء.
 
وجددت كذلك احترامها والتزامها الكاملين بالقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان؛ والتأكيد على استمرارها على ضمان اتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية المدنيين والأعيان المدنية في اليمن، فضلاً عن اتخاذ التدابير التصحيحية والملائمة اللازمة لضمان المساءلة، بما في ذلك الإعلان عن نتائج التحقيقات الجارية في هذا الحادث في المستقبل القريب.
 
وأحاطت الرسالة مجلس الأمن بالبيان الصادر عن قوات التحالف لاستعادة الشرعية في اليمن الذي أعرب عن عميق تعاطفه وتعازيه لأسر الضحايا والمصابين في هذا الحادث المأساوي، وأكد التحالف أن قواته تتبع قواعد صارمة وواضحة للاشتباك والتي تحظر استهداف المدنيين والأعيان المدنية، واتخاذ جميع التدابير الممكنة لمنع وقوع أي خطر على المدنيين، وأعلن عن بدء تحقيق فوري ووعد بالتعاون الكامل مع فريق التحقيق بما في ذلك توفير كل البيانات والمعلومات المتعلقة بالعمليات العسكرية التي جرت خلال يوم الحادث (8 أكتوبر 2016)، وفي منطقة الحادثة وجميع المناطق المحيطة بها، وتجديد التأكيد على أن التحالف لن يدخر جهداً للعمل بجد من أجل التوصل إلى حل سياسي دائم للصراع في اليمن، وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة؛ والتأكيد بهذا الصدد على الدعم الكامل للعمل المهم الذي يقوم به المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.( حسب ما جاء في الرسالة ) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الداخلية توجه دعوه للمواطنين الذين فقدوا أقاربهم في إستهداف الصالة الكبرى ولم يتم التعرف عليهم
< قوات التحالف تعلن عن إعتراض صاروخين أطلقا من الأراضي اليمنية أحدهما على الطائف
< صاروخان يستهدفان مدمرة أمريكية قبالة السواحل اليمنية
< قبائل آل الرويشان وخولان الطيال تفاجئ الجميع وتصدر بيان تدعوا فيه إلى ضبط النفس وتؤكد بأن هنالك مؤامرة دنيئة ( صوره)
< أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في كلمته .. خاطب الذين تركوا الجبهات بالعودة وإستعطف القبائل وناشدهم بأن يقاتلوا وتحدث عن مشكلة رواتب الموظفين
< بيان صادر عن حزب الرشاد اليمني بشأن استهداف مجلس عزاء آل الرويشان في القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء
< إيران تعلن رسمياً وتطلب فتح المجال الجوي اليمني وتتكفل بتقديم المساعدات !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: