إيران تعلن رسمياً وتطلب فتح المجال الجوي اليمني وتتكفل بتقديم المساعدات !

 
دعت طهران، اليوم الأحد ، إلى إيجاد ممر جوي آمن لايصال المساعدات الانسانية لليمن بشكل عاجل، معلنة استعدادها لاستقبال الجرحى لمعالجتهم في مستشفياتها.( حسب زعمهم).
 
جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث طالب بإنهاء الحصار الجوي على اليمن عبر ايجاد هذا الممر الجوي الآمن لايصال المساعدات الإنسانية لـ"جرحى المجزرة" نتيجة استهداف مجلس عزاء في العاصمة صنعاء.
 

وأكد المتحدث الإيراني استعداد طهران لإرسال مساعدات إنسانية إلى اليمن بما فيها فرق طبية وأغذية وأدوية بشكل عاجل وإيصالها إلى المستشفيات.
 
الجدير بالذكر أن اليمنيين يعانون من التدخلات الخارجية والتي تعتبر إيران طرفاً في المعادلة اليمنية ، كونها الحامل والداعم الرئيسي للحوثيين في مختلف المجالات.
 
وبالرغم من حديث الخارجية الإيرانية بإستعدادها مساعدة اليمنين ، إلا أن لليمنيين قصة مع الإيرانيين ، حيث يؤكد معظم اليمنيين أن إيران هي فقط تستفيد مما يحدث في اليمن من أزمات وتوظفها لمصلحتها ،  دون أن يستفاد منها أي شيئ على الصعيد الإقتصادي والتنموي في اليمن ، وكان آخرها المساعدات التي قدمتها لليمن والمتمثله في باخرة ( المياة المعدنية ) التي جعلت اليمنيين يطلقون مجموعة من الطرائف والتندر عقب إرسال إيران لتلك السفينة ، الأمر الذي أحرج حليفهم الحوثيين أمام اليمنيين .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بن دغر من حضرموت يؤكد بان العمل جاري لإعادة فتح مطار الريان بالمكلا
< أبرز ماقاله الرئيس السابق " صالح " في كلمته .. توعد السعودية بالثأر ووجه دعوه لوزارة الدفاع والداخلية وامتدح المخلافي وتوكل كرمان
< بالصور .. تشييع شعبي ورسمي لجثمان الشهيد اللواء عبد الرب الشدادي والفريق علي محسن الأحمر يحضر المراسيم بالزي العسكري
< السعودية تغضب من مصر !
< أنباء عن وفاة قائد قوات الإحتياط " الحرس الجمهوري " عقب إصابته في القصف الذي تعرضت له القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء
< بيان صادر عن الأمم المتحدة بشأن القصف الذي تعرضت له القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء
< إنفجار سيارة مفخخة في المكلا بالتزامن مع وجود رئيس وأعضاء الحكومة في المنطقة المستهدفة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: