لماذا يستغرق فرز الأصوات كل هذه المدة في الإنتخابات الأمريكية ؟

 
يترقب العالم الإعلان الفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية، فيما تسير عمليات فرز الأصوات ببطء.
نتائج الإقتراع يتم تحديثها بوتيرة لا تتعدى بضعة آلاف صوت في كل مرة، لذلك يتم طرح السؤال: لماذا يستغرق فرز الأصوات كل هذه المدة؟
غابريال ستيرلينغ -وهو أحد مسؤولي الانتخابات في ولاية جورجيا يقول :  إن "السرعة رائعة، ونحن نقدر السرعة، لكننا نقدر الدقة أكثر".
ودفعت المخاوف من تفشي كورونا العديد من الولايات إلى تشجيع الناخبين على التصويت بالبريد للمرة الأولى.
ووجدت الكثير من الولايات نفسها في مواجهة كم هائل من بطاقات الاقتراع عبر البريد المتوقع أن يبلغ عددها 70 مليون بطاقة من بين أكثر من 150 مليون صوت.
وتسبب الوقت القصير المتاح لمعالجة الأعداد الكبيرة من بطاقات الاقتراع البريدية في العديد من المشكلات، فمسؤولو الانتخابات بحاجة إلى أنواع جديدة من أوراق الاقتراع وأجهزة جديدة ومساحة أكبر ولمزيد من الطاولات والكراسي والموظفين.
خدمة البريد ايضاً -التي تعاني من نقص عدد الموظفين والمعدات- تتسبب بدورها في تأخير العملية.
واستعدادا لتدفق البطاقات مددت بعض الولايات فترة السماح بتسلم بطاقات الاقتراع البريدية بعد يوم الانتخابات في الثالث من نوفمبر الحالي، لكن بعض الولايات لم تقرّب موعد فتح المظاريف وفرز البطاقات.
وفي ميشيغان، لم يتمكن موظفو الانتخابات من فتح المظاريف قبل يوم الاثنين، أي قبل يوم على موعد الانتخابات.

أما بنسلفانيا -التي يثير فرز الأصوات فيها الاهتمام حاليا- فقد بدأت العملية في يوم الثلاثاء الانتخابي.
وتعد عملية فرز بطاقات التصويت البريدي مرهقة، وفي العديد من الولايات يتعين التحقق من البطاقات بمقارنة توقيع الناخب على الظرف الخارجي مع التوقيع المسجل في قاعدة البيانات.
والبطاقات التي ترد بعد اليوم الانتخابي يفحص ختمها البريدي للتأكد من إرسالها في الوقت المناسب، وفي الماضي لم تكن خدمة البريد تختم دائما الظروف.
وهناك العديد من المراكز مزودة بأجهزة يمكنها القيام بالعمل الأولي، لكن البطاقات المرفوضة قد تكون كثيرة وتتوجب مراجعتها يدويا، ثم يتعين إخراج البطاقات من الظروف، وفي العديد من الولايات تكون في "ظروف (داخلية) تراعي الخصوصية"، ويتم جمعها قبل تمريرها في عدادات التصويت.
وإذا أخفقت أجهزة العد في قراءة البطاقات فإنه يتم التحقق منها ثم تمريرها يدويا، وذلك بحضور أكثر من مسؤول يشرف على دقة العملية.
عراقيل قانونية وتقنية
إضافة إلى ذلك قد تحصل مشاكل عديدة أخرى تعرقل الفرز، ففي ولاية كارولينا الجنوبية اضطرت إحدى المقاطعات لفرز جميع الأصوات البالغ عددها 14 ألفا و600 صوت يدويا بسبب خطأ في الطباعة حال دون تمكن الأجهزة من قراءتها.
وكل بطاقة تحمل أكثر من اسمي المرشحين الرئاسيين، فهناك مرشحون للكونغرس ولحكومة الولاية والحكومة المحلية، إضافة إلى قادة الشرطة وقضاة ومحققين.
واضطرت مقاطعة أليغني بولاية بنسلفانيا التي تضم بيتسبرغ لتعليق العد اليدوي لنحو 30 ألف بطاقة فيها مشاكل.
حملة ترامب والحزب الجمهوري يسعيان لدى القضاء لتعليق عملية الفرز وإعادة عد الأصوات وإبطال أصوات في العديد من الولايات بهدف إبطاء العملية وتحويل مسارها لصالحهم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< دراسة تكشف العلاقة بين قصر القامة وسوء التغذية للإطفال
< صحيفة : الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على وزير الخارجية اللبناني السابق
< هذا ما يخشاه سلطان عُمان من حرب اليمن وفقاً لتقرير أمريكي
< رئيس الوزراء يتحدث عن إتفاق الرياض وتعيين سفير لإيران بصنعاء وعلاقة الحكومة بالتحالف
< شركة آبل تطلق تحديثاً جديداً لمواجهة ثغرات أمنية خطيرة
< تعرف على أبرز فوائد ماء زمزم للبشرة
< إبتكار صماماً بيولوجياً للقلب يمكن أن يخدم طيلة عمر الإنسان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: