وزير إسرائيلي يتوعد لبنان بإعادته للعصر الحجري

 
وجه وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، تحذيراً إلى "حزب الله" اللبناني وأمينه العام حسن نصر الله، بعدم ارتكاب أخطاء، مؤكداً أن إسرائيل لن تتردد في استخدام كل قوتها.
وجاءت تهديدات غالانت من منطقة حدودية تحتلها إسرائيل في ما تسمّيه تل أبيب "هار دوف" (جبل روس)، خلال جولة قام بها على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، برفقة قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي أوري غوردين وضباط آخرين.
واطّلع غالانت على التطورات الأخيرة عند الحدود، وعلى تقدّم عملية بناء الجدار الذي تقيمه إسرائيل في الجزء اللبناني من قرية الغجر، وبحسب بيان صادر عن مكتبه، تحدث غالانت مع الضباط، مؤكداً أهمية "تسريع بناء الجدار، وأثنى على القوات وعملها مقابل التحديات المتزايدة في المنقطة".
 وقال غالانت: "سنعرف كيف ندافع عن مواطني إسرائيل ودولة إسرائيل بكل طريقة. على العدو أن يدرك أنه حين يكون الحديث عن أمن إسرائيل، فجميعنا موحدون".

وتابع غالانت محذراً حزب الله، قائلاً: "أحذّر حزب الله، ونصر الله، بعدم ارتكاب أي خطأ. ارتكبتم أخطاءً في الماضي ودفعتم أثماناً باهظة جداً. إن تطورت الأمور هنا إلى مواجهة، سنعيد لبنان إلى العصر الحجري، ولن نتردد في استخدام كل قوتنا، ومحو كل متر لحزب الله وللبنان إذا اضطررنا إلى ذلك. لا ترتكبوا الأخطاء، فنحن لا نريد الحرب، ولكننا جاهزون للدفاع عن مواطنينا وجنودنا وسيادتنا".
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أفادت مصادر إسرائيلية بأن فرنسا تعمل على التوسط بين الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله"، تفادياً لوقوع مواجهة بينهما، وبعثت إسرائيل رسالة إلى "حزب الله" من خلال وزير خارجية فرنسا السابق، جان إيف لودريان، الموفد الخاص للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى لبنان، "بالعمل من أجل التهدئة ومنع العنف".
ويأتي كل ذلك في ضوء التوتر الحاصل على الحدود بين "حزب الله" والاحتلال الإسرائيلي في الآونة الأخيرة، واستمرار نصب خيام "حزب الله" قرب الحدود، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل "استفزازاً" لها، فضلاً عن انتهاك إسرائيل أراضي لبنانية وبناء جدار إسمنتي في الجزء اللبناني من قرية الغجر، وتجريفها أراضي في المنطقة الحدودية وغيرها من تطورات مشحونة.
وينعكس التوتر من خلال التهديدات المتبادلة في تصريحات مسؤولين إسرائيليين وخطابات الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مركز حقوقي: المجلس الانتقالي ارتكب إجراءات تعسفية وانتهاكات خطيرة بحق الصحفي "أحمد ماهر"
< الحوثيون يجبرون المستوردين عبر الحديدة على دفع الجمارك نقدا دفعة واحدة
< وزير الدفاع يؤكد استمرار الحوثيين في عملياتهم الإرهابية
< أحمد السعدني ينشر المشهد المحذوف من سيب وانا سيب
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " يعلق على تهديد الحوثي بحظر "الفيسبوك واليوتيوب" من اليمن
< بعد إغلاق المجال الجوي للنيجر.. قادة "إيكواس" يجتمعون يوم الخميس لبحث تطورات الملف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: