واشنطن تفرض عقوبات على فرد وشركات صرافة تنقل أموال إيرانية للحوثيين

 
أعلنت الولايات المتحدة، اليوم، فرض عقوبات على شبكة مؤلفة من شخص يمني وثلاثة كيانات مقراتها في اليمن وتركيا مسؤولة عن تسهيل تدفق التمويل الإيراني للحوثيين وأنشطتها المزعزعة للاستقرار.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان صحفي "إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (أوفاك) التابع لها أدرج على قائمة عقوباته نبيل الحدث وثلاثة محلات للصرافة في اليمن وتركيا".
وأضاف الوزارة "أن الشبكة حولت ملايين الدولارات إلى ميليشيا (الحوثي) بتوجيه من سعيد الجمل المدرج على قائمة عقوبات الولايات المتحدة والمنتسب إلى (فيلق القدس) التابع للحرس الثوري الإيراني".

وأشارت إلى أن شبكة سعيد الجمل تعتمد على مجموعة من مكاتب الصرافة المنتشرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط لتسهيل حركة الأموال الإيرانية إلى الشركات المالية المتحالفة مع ميليشيا (الحوثي) في اليمن..موضحة أن تحويل هذه الأموال يتم في نهاية المطاف إلى ميليشيا (الحوثي) أو الشركات التابعة لها الموجودة في جميع أنحاء المنطقة.
وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون في تصريح تضمنه البيان "إن العقوبات تؤكد عزم الولايات المتحدة على تقييد التدفق غير المشروع للأموال إلى ميليشيا الحوثي التي تواصل شن هجمات خطرة على الشحن الدولي وتخاطر بزعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر".
وشدد نيلسون على أن واشنطن وحلفاءها وشركاءها سيواصلون استهداف شبكات التسهيل الرئيسية التي تمكن أنشطة الحوثيين المزعزعة للاستقرار وداعميهم في إيران. 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< تقرير يكشف الخطوات التي اتخذتها شركات الشحن هرباً من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
< إسرائيل تعترف بمقتل أكثر من 500 ضابط وجندي منذ طوفان الأقصى
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< د. ياسين سعيد نعمان : السلام حينما يكون خياراً وحيداً للخصم !
< القمة المصرية الأردنية ترفض أي تحرك لتهجير الفلسطينين
< حماس تصدر بيان وتُكذب الحرس الثوري الإيراني
< التعليم العالي تقر اجراء امتحانات المفاضلة لمنح التبادل الثقافي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: