وزير الدفاع يبحث مع وفد الخارجية الروسية تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية

 
بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية السفير الكسندر كيشناك والقائم بأعمال السفارة الروسية الدكتور يفغيني كوردوف، تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية في ظل استهداف الحوثيين لطرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن وانعكاسها على الأمن الإقليمي والعالمي.
وحسب وكالة سبأ ، فقد أشار وزير الدفاع، إلى استمرار تهريب الأسلحة الإيرانية إلى مليشيا الحوثي الإرهابية، وازدواجية المعايير الدولية في تنفيذ الضغوط على الحكومة الشرعية فيما تتساهل مع المليشيات الحوثية في مواقف ومحطات عدة ما شجع المليشيات على التمادي في انتهاكاتها وجرائمها حتى أصبحت تهدد الأمن والسلم الدوليين .. مؤكدا أن دعم الحكومة الشرعية وقواتها المسلحة على الأرض هو الطريق الأقرب والحل الناجع لأمن وسلامة طرق الملاحة والتجارة العالمية.

كما أكد الوزير الداعري، أن الشرعية تسعى للسلام المستدام وفق القرارات الدولية وقدمت تنازلات كبيرة في سبيل ذلك .. موضحا أن مليشيا الحوثي الإرهابية تزعم الحق الإلهي في السلطة والثروة وتاريخها مليء بنقض العهود والمواثيق وانتهاك القوانين والأعراف المحلية والدولية ورفض جهود السلام.
من جهته عبر الوفد الروسي، عن قلقه من تطورات الأوضاع في البحر الأحمر.. مؤكدا دعم الجهود الدبلوماسية لتحقيق السلام وإنهاء الحرب في اليمن.
حضر اللقاء نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر، وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد الشاعري، وعدد من المعنيين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ميناء عدن يستقبل أولى الرحلات الملاحية للخط الصيني الجديد
< المبعوث الأممي : يربط بين التوترات في البحر الأحمر و تباطؤ وتيرة جهود السلام في اليمن (نص الإحاطة)
< العليمي يغادر عدن للمشاركة في مؤتمر الامن العالمي والتطورات في اليمن والبحر الاحمر
< تجدد الغارات على الحديدة ( أسماء المواقع)
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< صحيفة بريطانية : قوات بريطانية تقوم بمهمة سريّة ضد الحوثيين في الشرق الأوسط
< ما خيارات مصر لمنع تهجير الفلسطينيين برفح ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: