قيادي حوثي يقترح بأن يكون جامع الصالح صالة للمناسبات والألعاب وساحته للمجاري .. ردود فعل غاضبة ووزير الأوقاف يعلق

 
أثار فيديو نشره قيادي حوثي وهو يتحدث من داخل جامع الصالح بصنعاء إستياء عامة اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي .
القيادي الحوثي حسين الأملحي لم يراعي قدسية المكان كونه بيت من بيوت الله ، و نشر فيديو في حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي من داخل جامع الصالح بصنعاء وهو يتحدث بسخرية عن الجامع ، حيث قال بأن الجامع لا منفعة منه ويجب أن يكون جزء منه صالة للمناسبات ، وجزء للألعاب والملاعب الرياضية ، كما قال بأن ساحة الجامع يجب أن تكون للمجاري والقاذورات ( حسب قوله) .
رواد مواقع التواصل الاجتماعي من اليمنيين ردوعلى القيادي الحوثي الأملحي بنشر صورة جامع الصالح على حساباتهم وانهالوا عليه بالسب والشتم دفاعاً عن بيت من بيوت الله.

ومن أبرز الردود على القيادي الحوثي الأملحي ، ما قاله وزير الأوقاف في الحكومة الشرعية محمد عيضه شبيبه في حسابه على " فيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال : "  لأن هذا المسجد الفخم مَعلَّمٌ ديني يُذكر بحاكم يمني حميري وهم متعصبون للسلالة، ويختزلون الدين فيها ويزعمون أنها حصريا من يمثله، والناطق الرسمي باسمه، فقد سعوا جاهدين لإخفاء اسم من بنى هذا الجامع العظيم فسموه مسجد الشعب بدلا عن مسجد الصالح .
وقال : ولكن هيهات هيهات أن يُخفوا عين الشمس، وعندما لم يتم لهم مرادهم ولم ينس اليمنيون منجز رئيسهم تعمدوا تخريبه بإهماله ولكن متانة البناء وشموخ المنجز جعل الأمر يستعصى عليهم، فقاموا اليوم يهاجمون قدسيته وأظهروا مافي صدورهم من غل وعنصرية حتى قال قائلهم وهو يتكلم بكل ألسنتهم العنصرية القذرة ، إنه يريد أن يحول المسجد إلى مجاري لبول الإنسان وبرازه!! فهل عرفتم كمية حقدهم ومدى عنصريتهم وشدة بغضهم لأي منجز ليس على يد سلالتهم ولو كان هذا المنجز بيت الله أو كتاب الله. 
واختتم منشوره بقوله : " سيظل هذا المسجد الشامخ هو #مسجد_الشهيد_الصالح وسيبقى تحفة من عجائب البناء في الدنيا يذكر بحاكم يمني عربي مسلم ولو كره كهنة السلالة " . ( حسب ما جاء في منشوره) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< الكشف عن الجوائز المالية لـ"الحلة الجديدة" لدوري أبطال أوروبا
< نيويورك تايمز": واشنطن أخفت عن روسيا معلومات عن هجوم "كروكوس"
< المبعوث الأممي يبحث مع مسؤول روسي جهود إحلال السلام في اليمن
< البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء .. ويكشف العقوبات
< السفير راجح بادي يعلن موافقة قطر بشأن اليمنيين العالقين في غزة
< الخدمة المدنية بصنعاء تعلن إستكمال إصدار كشوفات نصف راتب للموظفين
< رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: