رئيس الأركان يبحث مع نظيره الأردني تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين

 
بحث رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأردنية اللواء الركن يوسف الحنيطي، جوانب تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في المجالات العسكرية والأمنية وتعزيز الأمن البحري ومكافحة الإرهاب.
وخلال المباحثات، التي حضرها الملحق العسكري بسفارة بلادنا لدى عمّان العميد الركن يحيى أبوحاتم، ومن الجانب الأردني مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة لشؤون العمليات والتدريب، ومدير عام الديوان، وقائد سلاح الجو، ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية، والمفتش العام، ومدير دائرة التدريب، جرى التطرق إلى مستجدات الوضع في اليمن والتطورات الجارية على الساحة الإقليمية والدولية، وسبل تطوير الجهود المنسقة والتعاون الثنائي لما فيه تحقيق المصالح القومية ومواجهة التحديات المشتركة.
وقدم الفريق بن عزيز لأخيه رئيس هيئة الأركان الأردني التهاني بمناسبة احتفالات الشعب الأردني بعيد الاستقلال الثامن والسبعين.. متمنيا للمملكة الأردنية قيادة وشعبا مزيد من التقدم والرفعة..منوهاً بمواقف الأشقاء في الأردن الداعمة للشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة، وبروابط الأخوة والتاريخ المشترك والعقيدة العروبية الواحدة التي تجمع القوات المسلحة الاردنية والقوات المسلحة اليمنية.
وأشاد رئيس هيئة الأركان العامة بالدعم الأردني للقوات المسلحة اليمنية خصوصاً في المجالات التدريبية واللوجستية والفنية والمعلوماتية، وأدوارهم الكبيرة في بناء وتطوير الجيش اليمني..معربا في هذا الصدد عن تطلعه لمزيد من التعاون والدعم لتعزيز جاهزية وكفاءة القوات المسلحة اليمنية، لتقوم بواجباتها الوطنية والعروبية في استعادة أمن واستقرار اليمن وسيادته وتكون شريكًا فعالًا في تعزيز الأمن القومي والاقليمي وفي جهود محاربة الإرهاب وجرائم التهريب وحماية الملاحة الدولية والأمن العالمي.

وعلى هامش الزيارة التي رافقه فيها مستشار رئيس هيئة الأركان العميد الركن سالم ضرمان، حضر رئيس هيئة الأركان الفريق بن عزيز، اختتام فعاليات التمرين العسكري المشترك "الأسد المتأهب 2024"، في نسخته الحادية عشرة، الذي تشارك فيه وحدات من قوات العمليات الخاصة بالقوات المسلحة اليمنية، إلى جانب قوات عسكرية من 33دولة شقيقة وصديقة، واستمر التمرين من 12 إلى 23 مايو 2024.
وشهد الاختتام، تمرينا تعبويا نفذته قوات برية وجوية من مختلف القطاعات العسكرية المشاركة على رمايات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ورمايات المدفعية والراجمات والقصف الاستراتيجي، والاستطلاع والقتال في المناطق المبنية، رماية هاون، والمتفجرات، ورماية قناصين، ورمايات من طائرات سلاح الجو الملكي، إضافةً إلى تنفيذ سيناريو مقاومة طائرات مسيرة،و اقتحام جوي، وإخلاء طبي، والإسناد الجوي، ومقاومة الدبابات باستخدام صاروخ (تو) واقتحام مجموعة القتال، ورماية مدافع وعددٍ من الفعاليات العسكرية التي تبين مهارات المشاركين الفردية والجماعية.
كما شارك رئيس هيئة الأركان في ندوة كبار القادة المشاركين في تمرين "الأسد المتأهب 2024"، التي ناقشت مواضيع أمن الحدود وحرب المخدرات وطرق مواجهتها، والأمن البحري والأنظمة الجوية المسيرة (غير المأهولة)، والأمن السيبراني في العمليات العسكرية في الحروب الحديثة، ومتغيرات الحروب الحديثة وتأثيرها وتأهيل القيادات العسكرية العليا، وتوظيف واستخدام الطائرات المسيرة التكتيكية في أرض المعركة.
وخلال اختتام الزيارة جدّد رئيس هيئة الأركان العامة الشكر لقيادة وحكومة وشعب مملكة الأردن على مواقفهم الأخوية إلى جانب الشعب اليمني في مختلف المنعطفات والمراحل.. مثمنا اتاحة الفرصة للقوات المسلحة للمشاركة في تمرين "الأسد المُتأهب".. متطلعا إلى استمرار التعاون والمشاركات في مثل هذه التمارين المشتركة التي تسهم في رفع كفاءة القوات المسلحة اليمنية وتطوير قدراتها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الأمواج تجرف جزءاً من ميناء غزة العائم إلى أسدود
< العرادة يعلن عن إنشاء مدينة طبية في مأرب
< مركز الملك سلمان يوقع ثلاثة برامج تنفيذية مشتركة مع منظمة الصحة العالمية لصالح اليمن
< تحديث : اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< اليدومي يخرج عن صمته ويهاجم فشل المكونات السياسية بالتوحد لاستعادة الدولة
< الحوثيون يعلنون هروب معارض سعودي من صنعاء
< 3 ضربات قوية خلال أيام.. إسرائيل تواجه "أسبوعا صعباً"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: