وسائل إعلام إسرائيلية : مقتل 8 جنود إسرائيليين باستهداف مركبة عسكرية

 
أفادت مصادر إسرائيلية بوقوع "حدث أمني صعب في الجنوب"، تمثل في مقتل عدد من جنود الاحتلال في استهداف آليتهم في رفح، جنوبي قطاع غزة. وقالت مجموعة "حدشوت بزمان" الإسرائيلية عبر موقع "تليغرام"، إنه تمّ حوالي الساعة الخامسة من فجر اليوم السبت، إطلاق صاروخ مضاد للدروع على عربة مدرعة فيها 8 جنود، ما أسفر عن انفجارها على الفور، واشتعال النيران بشكل كامل بمن فيها.
وذكرت المجموعة أن المدرعة الإسرائيلية من نوع "نمر"، كان يستريح بداخلها 6 عناصر من وحدات الهندسة التابعة لجيش الاحتلال، قبل أن ينضمّ إليهم جنديان إضافيان للراحة والنوم، وتمّ استهدافها بصاروخ مضاد للدروع. ولم تورد مواقع إسرائيلية بارزة الخبر، مثل إذاعة جيش الاحتلال، والقناة 12 الإسرائيلية، وموقع صحيفة يديعوت أحرونوت، فيما لم يصدر أي تعليق حتى الساعة عن جيش الاحتلال أو فصائل المقاومة الفلسطينية.
ويأتي هذا في وقت تدور اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في المنطقة الغربية لمدينة رفح، وسط سماع دوي انفجارات. وفي السياق، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها استهدف جرافة إسرائيلية من نوع "دي 9" بقذيفة "الياسين 105" في الحي السعودي بتل السلطان غربي مدينة رفح. وأمس الجمعة، تمكنت "القسام" من قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال في تفجير منزل فخخ مسبقاً بقوة إسرائيلية، وفق إعلانها، مشيرة إلى رصد هبوط طائرة مروحية "بلاك هوك" لإخلائهم شرقي حي الزيتون بمدينة غزة.

وشرقي الحي نفسه، تمكّن عناصر "القسام" من تفجير عين نفق فُخخت مسبقاً بقوة إسرائيلي راجلة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، بحسب ما أعلنته الكتائب الجمعة. من جهته، أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، بإصابة 10 من جنوده خلال 24 ساعة، اثنان منهم بالمعارك البرية في قطاع غزة. وذكر جيش الاحتلال على موقعه الإلكتروني، أن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وصل إلى 3832، ارتفاعاً من 3822 الخميس.
وأشارت المعطيات إلى أن اثنين من الجرحى أصيبا بالمعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر، ليصل إجمالي المصابين بالمعارك البرية في غزة إلى 1940، مقارنة بـ1938 الخميس. ولم يحدد الجيش الإسرائيلي موقع إصابة باقي الجنود. وأشار إلى أنه يتلقى حالياً العلاج 28 جندياً بحالة خطيرة، و187 بحالة متوسطة، و29 بحالة طفيفة. وطبقاً للمعطيات، فإن 650 ضابطاً وجندياً قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، بينهم 298 بالمعارك البرية في قطاع غزة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تحديث : صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< الإعلان عن فتح طريق رئيسية جديدة بتعز
< يورو 2024.. المنتخب الألماني يمطر شباك اسكتلندا بخماسية
< البحرية الأميركية: المعركة ضد الحوثيين الأعنف منذ الحرب العالمية الثانية .. ولهذا السبب لم توجه واشنطن ضربات قوية لهم
< إصابة ثلاثة ضباط إماراتيين في شبوه
< هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تكشف مصير سفينة " توتور" وطاقمها بعد تعرضها لهجوم حوثي
< السفير العواضي يطالب المجتمع الدولي دعم الحكومة اليمنية للحد من إستهداف الحوثيين للسفن لمنع كارثة بيئية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: