قيادات حوثية تصل طهران ورئيس الوفد الحوثي يستنجد ويقول " أنتم الأقرب لنا " ولاريجاني يؤكد أن قضية اليمن أولوية بالنسبة لإيران

 
لا زال البعض من اليمنيين يعتقدون أن موضوع العلاقة الوثيقة بل وتبعية الحوثيين لإيران هي مجرد إشاعات ، حيث حسمت وكالة فارس الإيرانية ذلك الشك والجدل في الخبر الذي نشرته اليوم السبت .
 
وكانت قد وصلت اليوم السبت إلى العاصمة الإيرانية طهران قيادات حوثية ، حسب ما نقلت وكالة فارس الإيرانية ، وكما تابعها " اليوم برس " ، فإن الوفد الحوثي الذي يرأسه نائف القانص وصل إلى طهران وكان في إستقبالهم رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني .
 
وقال لاريجاني في لقاءه بالقيادات الحوثية ان الشعب اليمني يواجه منذ فترة عدوا خبيثا، مؤكدا بان مقاومة الشعب اليمني يمكنها ان تكون عبرة للدول المعتدية.
 
كما أكد لاريجاني على دعم إيران لمقاومة الشعب اليمني المظلوم ( الحوثيين) وقال، ان المؤشرات تدل على ان النظام السعودي قد ارتكب الكثير من الجرائم في اليمن ما ادى الى تدمير البنية التحتية واستشهاد وجرح الاف الابرياء.
 
واضاف : أننا نتابع باستمرار البحث في قضية اليمن مع بعض الدول.
 
واكد لاريجاني للوفد الحوثي : بأن اليمن والشعب اليمني يحظيان بأهمية كبيرة بالنسبة لايران و"كونوا على ثقة بان قضايا اليمن تشكل هاجسا مستمرا للجمهورية الاسلامية الايرانية وان حل قضية اليمن تعتبر اولوية اساسية بالنسبة لنا .

 
من جهته قال رئيس الوفد الحوثي نائف القانص : ان الشعب اليمني سوف لن ينسى ابدا مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية التي تعتبر الاقرب لنا. واضاف، لقد كانت لنا لقاءات دبلوماسية في بعض الدول الا اننا نعتبر ايران بانها اقرب دولة لنا.
 
وتابع القانص : ان تدخلات السعودية ادت الى حدوث قضايا مؤلمة في المنطقة ونحن في حرب ضدهم بالنيابة عن المنطقة كلها.
 
واضاف، لقد وصفوا ثورة الشعب اليمني على انها انقلاب وبهذه الذريعة بادروا الى قمع هذا الشعب البريء الا ان هذا الشعب وبدعم من الدول الصديقة سيحول اليمن الى مقبرة للسعوديين الغزاة.
 
وقال القانص مستعطفاً الإيرانيين : ان السعودية ومن خلال الاموال الطائلة الموجودة تحت تصرفها تسعى لاكتساب مكانة على الصعيد الدولي الا انها لا تملك عدا المال شيئا ونامل بان تدرك جميع دول العالم هذه القضية.( حسب قوله ) .
 
هذا وكان قد زار الوفد الحوثي بغداد في وقتاً سابق والتقى مرجعيات دينية شيعية ومسؤولين عراقيين محسوبين على النظام الإيراني ، كما قاموا بزياره الى لبنان التقوا خلالها قيادات من حزب الله . ( متابعات - اليوم برس ) .
* الصورة من الإرشيف
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< معلومات مُفصلة حول حادثة الطائرة الروسية المنكوبة ( صورة)
< غرفة العمليات المركزية تصدر توجيه هام لأربع محافظات بشأن إعصار " تشابالا"
< شاهد بالصور .. المقاومة تلقي القبض على قيادي حوثي من صعدة ويظهر بصورة " مُهينة "ومقتل جميع مرافقيه
< وزير الخارجية السعودي يعلن دخول الأزمة اليمنية مرحلتها الأخيرة
< تفاصيل عن حادثة الطائرة الروسية المنكوبة والرئيس الروسي يعلن الحداد في جميع أنحاء روسيا
< سقوط طائرة ركاب روسية على متنها أكثر من 200 شخصاً بمصر
< وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " يكشف كيف سلمت دول الخليج اليمن لإيران

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: