خطوات باتجاه الدولة ا لإتحادية .. أمانة العاصمة تقر توقيع عقد شراكة مع جامعة صنعاء لإعداد دراسة متكاملة لعاصمة الدولة الاتحادية

 
أقرت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء في اجتماعها اليوم برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال توقيع عقد شراكة مع جامعة صنعاء ممثلة بمركز الدراسات السياسية والإستراتيجية لإعداد دراسة متكاملة لصنعاء عاصمة الدولة الاتحادية للجمهورية اليمنية.
 
وأكدت إدارية العاصمة على ضرورة قيام مركز الدراسات في جامعة صنعاء بإجراء بحوث ودراسات حول كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه العاصمة صنعاء في الدولة الاتحادية بما يكفل تقديم رؤى على أسس علمية ومدروسة تساهم في تعزيز وضع عاصمة الدولة الاتحادية ودورها الفاعل وفق مخرجات الحوار الوطني وبما يساعد على صياغة تلك الرؤى والدراسات في إطار لجنة صياغة دستور الدولة الاتحادية المستقبلية، خاصة ان صنعاء لها وضعها الخاص وتمتع بسلطات تشريعية وتنفيذية مستقلة يحددها الدستور الاتحادي المنتظر.
 
وجددت الهيئة الإدارية لأمانة العاصمة في اجتماعها الإشادة بالخصوصية التي حظيت بها مدينة صنعاء التاريخية كعاصمة للدولة الاتحادية اليمنية نظرا لمكانتها الحضارية والتاريخية والسياسية والاجتماعية.
وشدد أمين العاصمة على ضرورة الاعتماد على خطة عمل وأهداف واضحة وإستراتيجية محددة لإعداد دراسة متكاملة وتفصيلية لوضع صنعاء من منطلق دستوري وقانوني تحتوي على كافة المجالات الأمنية والصحية والبيئة والقطاعات الخدمية والتنموية والصعوبات التي تعترضها ووضع الحلول والمعالجات اللازمة بما يسهم في خروج مشروع متكامل ونموذجي يتم الأخذ به لتحقق العاصمة صنعاء التطلعات المستقبلية التي ينشدها المواطنون المقيمون والزائرون من مختلف محافظات الجمهورية.
 
وأشار هلال إلى أن أمانة العاصمة ستعقد لقاءات مع النخب السياسية والشخصيات الاجتماعية بصنعاء لمناقشة هذا الأمر، فضلا عن أن المجلس المحلي سيناقش الموضوع لأهميته، كما سيتم تسليم رئيس الجمهورية والأمانة العامة للحوار الوطني الدراسة المتكاملة لوضع العاصمة صنعاء في الدولة الاتحادية.
وأكد على الايجابيات والعوائد التي سيجنيها النظام الاتحادي للعاصمة صنعاء وما يتميز به من صلاحيات واستقلالية وتعزيزا للموارد المالية والانتهاء من الازدواجية التي تعاني منها صنعاء.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
سبأنت 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قد يساهم في زيادة الطاقة الكهربائية بشكل كبير .. البنك الدولي يوافق على تقديم 20 مليون دولار لمشروع توليد الطاقة بالرياح
< محاكمة 7 يمنيين بتهمة بيع أراضي حدودية لمواطن سعودي " تقدر بـ 100 كيلو متر بقيمة 7 ملايين ريال سعودي "
< قوات الجيش تبدأ بفرض سيطرتها على بعض المواقع والنقاط بهمدان ، والحوثيون يجتمعون اليوم مع أنصارهم من القبائل ويرفضون وجود الجيش ( صور)
< أكدت عدم نيتها رفع مادة الديزل .. شركة النفط اليمنية تؤكد أن مادة الديزل متوفرة ويتم ضخها للأسواق بشكل منتظم
< صدور قرارات جمهورية بتعيين محافظاً لمحافظة أرخبيل سقطرى ووكيلاً له ، ونواباً لرئيس جامعة عدن ، ووكيلاً في الثقافة
< أبناء همدان يصدرون بياناً هاماً .. وتضارب المواقف والتصريحات بين مشائخ همدان حول الإتفاق مع الحوثين ، ومراقبون يؤكدون ( سيناريوا حاشد يتكرر)
< ( تفاصيل ) خطة الحوثيين للسيطرة على العاصمة ومدينة عمران عن طريق مديرية همدان ( تطويق صنعاء من 3 جهات)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: