طالبان تتوعد بـ"انتقام شديد" بعد غارة للطيران إستهدفت مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم خلفت قتلى

 
هددت حركة طالبان الأفغانية بـ"انتقام شديد" إثر غارة جوية للطيران الحربي الحكومي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات معظمهم من أطفال، شمال شرق أفغانستان.
 
وكانت الحكومة والجيش الأفغانيان أعلنا، الاثنين، أن الغارة استهدفت "مركز تدريب" لما يعرف باسم "الوحدة الحمراء" (أو القوات الخاصة) لدى طالبان في ولاية قندوز شمال شرق البلاد.
 
إلا أن مصادر أمنية وشهودا أفادوا لوكالة "فرانس برس" بأن الغارة أصابت مدرسة لتحفيظ القرآن في بلدة داشتي أرتشي (التي تسيطر عليها طالبان) أثناء مراسم تخرج لطلاب صغار.
 
وقتل 59 شخصا على الأقل بينهم قادة في الحركة، حسبما قالت مصادر أمنية أفغانية لـ"فرانس برس"، فيما أوضح مسؤولون في وزارة الصحة أن 57 جريحا نقلوا إلى المستشفى نفسه الذي يبعد أكثر من خمسين كيلومترا من موقع الغارة.

 
وجاء في بيان صدر عن طالبان، مساء الأربعاء، أن الحركة دانت "بأشد العبارات هذه الجريمة الكبرى وتعهدت بتنفيذ انتقام شديد ضد مرتكبي" الغارة الجوية الدامية.
 
وقدّم المسؤولون الحكوميون في كابل وقندوز أرقاما متضاربة عن حصيلة القتلى، حتى أن بعضهم نفى سقوط مدنيين أو استهداف مدرسة من الأساس.
 
وكانت الأمم المتحدة أعلنت الثلاثاء أنها تحقق في "تقارير مقلقة" عن خسائر فادحة في صفوف المدنيين إثر الغارة الجوية في ولاية قندوز.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< القيادي المؤتمري والوزير في حكومة الحوثيين حسين حازب يزور الجامعة الإماراتية بصنعاء ويوجه إهانه مباشره للطلاب من أبناء تعز
< قوات الجيش تتقدم في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء وتسيطر على مواقع جديده
< الجيش الوطني يواصل تقدمه ويحرر مواقع استراتيجية جديدة بمحافظة البيضاء
< وزير الداخلية يكرم قائد نقطة دوفس تقديرا للنجاحات المحققة في ضبط عمليات التهريب
< مصر ترسل مساعدات طبية لليمن ( صوره)
< السعودية تقدم طلب للأمم المتحدة بشأن ميناء الحديدة
< غارات جوية تستهدف شمال العاصمة صنعاء وأعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: