بيان صادر عن البنك المركزي اليمني يكشف سبب الإرتفاع الكبير لسعر الصرف

 
كشف البنك المركزي اليمني " عدن " انه رصد خلال الفترة الأخيرة تنامي ظاهرة اعتماد العملات الأجنبية، “من دون العملة المحلية (الريال اليمني)” لعمليات الدفع في المعاملات التجارية والخدمية الداخلية، مما ينعكس سلباً على قيمة العملة الوطنية في سوق صرف النقد.
جاء ذلك خلال بيان للبنك المركزي تحصلت ، وفيما يلي نصه :
رصد البنك المركزي اليمني خلال الفترة الأخيرة تنامي ظاهرة اعتماد العملات الأجنبية، “من دون العملة المحلية (الريال اليمني)” لعمليات الدفع في المعاملات التجارية والخدمية الداخلية، مما ينعكس سلباً على قيمة العملة الوطنية في سوق صرف النقد.

وينوه البنك المركزي الى أن استخدام العملة الأجنبية كوسيلة دفع في عمليات بيع أو شراء السلع، أو كمقابل للخدمات، (خصوصاً في الحالات التي لا يتطلب فيها التعامل بالعملة الأجنبية كمقابل للدفع) يعد سبباً هاماً وفاعلاً في زيادة الطلب على العملات الأجنبية والضغط على سعر صرف العملة الوطنية، ويعمل على زعزعة حالة الاستقرار العام للأسعار والإضرار المباشر بمستوى حياة ومعيشة المواطن.
ولذلك يلفت البنك المركزي عناية الإخوة المواطنين والمؤسسات التجارية والخدمية، الى قرار مجلس إدارة البنك المركزي اليمني رقم 183 لسنة 2015م بشأن: “التعامل بالعملة الوطنية في جميع المعاملات الداخلية وحظر استخدام العملات الأجنبية بديلاً عن الريال اليمني في المعاملات التجارية والخدمية الداخلية التي لا تتطلب العملة الأجنبية كمقابل للدفع”.
ويدعو البنك المركزي الجهات الحكومية المعنية الى الاطلاع بمسؤولية لضمان التنفيذ لقرار البنك المركزي المشار إليه، كل في نطاق اختصاصه، تعزيزاً لسيادة العملة الوطنية والإسهام في تحقيق الاستقرار لسعر صرفها أمام العملات الأجنبية، والحد من الآثار التضخمية على أسعار السلع الناشئة عن ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل عملتنا الوطنية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هذه هي البيانات التي يجمعها تطبيق " تيك توك " من هاتفك
< امريكا تصدر تحذيرا لمواطنيها في البحرين
< أكبر بورصات الشرق الأوسط تتراجع على خلفية هبوط أسعار النفط
< هذا هو المقابل الذي يطلبه السودان للتطبيع مع إسرائيل
< اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن البيئة بشأن خزان صافر
< شركة " سبأ فون " تنجح في الهروب من قبضة الحوثيين بصنعاء وتبدأ بعملها من مناطق الشرعية
< الإعلان عن فتح منفذ الوديعة أمام المسافرين اليمنيين .. بشروط

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: