عملية عسكرية مفاجأة تطلقها القوات المشتركة وتحرر مواقع في الضالع بإتجاه محافظة إب

 
أحرزت القوات المشتركة شمال محافظة الضالع تقدماً واسعاً في حدود محافظة إب وسط اليمن، ضمن عملية عسكرية مفاجئة شنتها، فجر اليوم الأحد، على مليشيات الحوثيين، لتحرير ما تبقى من الأجزاء غير المحررة في محافظة الضالع.
وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن مدينة دمت والجبال المحيطة بها وصولا إلى مناطق العود عمق محافظة إب أصبحت مسرح عمليات عسكرية للقوات المشتركة، التي انطلقت من شمال مريس بمشاركة كل الألوية والوحدات العسكرية شمال الضالع، موضحة أن العمليات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، تعرضت فيها ميليشيات الحوثيين لخسائر كبيرة. 

المصادر ذاتها، التي اشترطت عدم ذكر اسمها، أوضحت أن جبل ناصة الاستراتيجي شمال الضالع تجري حوله أقوى المعارك ويمثل نقطة تحول في سير المعارك، مشيرة إلى أنه يطل على أربع محافظات إلى جانب السلسلة الجبلية المتصلة فيها وأهمها جبل العود الذي يفصل محافظة الضالع وإب وجبل الشامي. كما أشارت إلى أن القوات المشتركة تمكنت من تحرير قرى حجلان والرحبة وسون، وتدور معارك حول كرش والحقب وسون ورمه والمعصر.
ووفق المعلومات الأولية فإن الحوثيين دفعوا بتعزيزات كبيرة بعد هجوم القوات المشتركة التي تسعى لتحرير مدينة دمت، آخر معاقل الحوثيين في شمال الضالع، وبالوقت نفسه دفعت القوات المشتركة بتعزيزات كبيرة لمساندة ودعم القوات المهاجمة لتحرير دمت قادمة من مدينة الضالع وكذلك العاصمة المؤقتة عدن.
وما زالت المعارك جارية بمحيط جبل ناصة من ثلاث محاور هي: محور يعيس الزيلة ومحور سطاح الحقب فضلا عن محور سون شليل، فيما انطلقت عملية أخرى مصاحبة غرب قعطبة في محور هجار الفاخر.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< إيران تعلن إنتهاء الحظر الدولي على تسلحها
< أيهما أفضل للصحة .. زيت الزيتون أم زيت دوار الشمس؟
< هذه تفاصيل وموعد عودة 560 ألف مصلٍ للمسجد الحرام
< قيادي مؤتمري يكشف حجم الأموال التي يمتلكها حزب المؤتمر وينتقد دور أحمد علي عبدالله صالح
< وزارة الدفاع ورئاسة الاركان تقيمان حفل استقبال وتكريم للمحررين من ابطال الجيش
< وزير النفط يطلع على سير العمل في الشركة اليمنية للغاز ومحطة التعبئة بمأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: