المشاط يأسف لعدم صرف نصف مرتب لموظفي الدولة .. ويكشف الأسباب

 
تهرب رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى القيادي الحوثي مهدي المشاط من إلتزامه بشأن صرف نصف مرتب والذي كان قد وجه به بأن يتم الصرف كل شهرين ، ومر حتى الآن على صرف آخر نصف مرتب لموظفي الدولة ما يقارب 5 أشهر .
حيث برر ذلك بتوقف ميناء الحديدة وجائحة كورونا ، كما قال بأن لديهم معركة جديدة وهي معركة مكافحة الفساد!
جاء ذلك في اللقاء التشاوري الذي عقده المشاط لما أسماه ببناء القدرات والتنسيق بين قيادات أجهزة الدولة حسب ما نشرت وسائل إعلام الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس " .
وتحدث عن ما أسماه بمكافحة الفساد وقال : علينا تحمل المسؤولية، ومن يرى نفسه غير مؤهل لهذه المسؤولية عليه أن يقول إنه غير قادر قبل أن تتحول إلى لعنة عليه".. لافتا إلى أنه لا يجب أن يحتقر أحد عمله مهما كان بسيطا أو كانت نتائجه بسيطة، فلكل موقف أثر.

وقال" أنا أقف أمامكم الأن وأنا متأسف، كلنا متأسفين جميعاً، في الصعوبات المتعلقة بموضوع الموظف الحكومي، الذي لم نستطع الإيفاء بنصف الراتب كما وجهنا سابقاً، طبعاً في هذا الصدد وزارة المالية اعتذرت لأنه بعد القرار الذي اتخذناه حصلت صعوبات والعالم كله يعرف، دخلنا في جائحة كورونا، دخلنا في الإجراءات التعسفية التي قام بها العدوان على ميناء الحديدة".( حسب زعمه) .
وأضاف بالتبرير عن عدم صرف نصف المرتب بقوله : وزارة المالية لم تستطع أن تفي بالالتزام الذي الزمناها به، وهذا ما يجب أن يفهمه المواطن، لأنه الكثير يسأل، لماذا الرئيس وجه ثم لم ينفذ؟، رغم أن الواقع والمتغيرات التي حصلت عالمياً وليس على مستوى اليمن، كانت في هذا الصدد لدول مستقرة فما بالكم ببلدنا وهو في وضع وظروف استثنائية صعبة، أعاقتنا عن تحقيق ما يمكننا لهذا الشعب، وهذا شيء مؤسف جداً بسبب سياسة العدوان وبسبب أشياء طارئة عمت العالم كله".
كما هدد في إشاره إلى المسؤولين المحسوبين على حزب المؤتمر وقال : " إذا اتخذنا إجراءات وخطوات، أنت تستحقها، لا يمكن أن يحميك مكونك أبداً، إذا ما عملنا على فترة إنذار وعملنا على إتاحة فرصة ليعرف كل واحد أين دوره وأين مستواه وما يجب أن يعمل، دخلنا في إجراءات لا ينفعك لا حزبك ولا مكونك ولا نسبك ولا أي انتماء، لا ينفعك إلا عملك وهذا ما يجب أن يفهمه الجميع".( حسب قوله) .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
المشاطنصف مرتبالحوثي


اقرأ ايضا :
< أسرة الشيخ الشيباني المختطف في عدن تناشد إطلاق سراحه .. مريض وكبير السن ولا يستطيع المشي( نص البيان)
< بعد مرور 30 عاماً على إغلاقه .. العراق والسعودية يفتتحان منفذ "عرعر" الحدودي
< الحوثيون يكشفون عن عملية تبادل للأسرى تمت مع قوات الجيش بمأرب
< ما السر الذي يحول الصراعات النفسية إلى دافع للنجاح ؟
< إيران تكشف ترتيب الدول العربية التي تستورد منها
< أغرب جريمة بمصر.. و"خطأ بسيط كشفه".. تفاصيل مرعبه
< البحرين وإسرائيل تتفقان رسمياً على تبادل فتح السفارات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: