الإتحاد اليمني للملاكمة يصدر بيان حول منع الإمارات للفريق اليمني من دخول الإمارات ( نص البيان)

 
أدان الاتحاد اليمني العام للملاكمة، منع لاعبي المنتخب اليمني للملاكمة من المشاركة في البطولة الآسيوية التي انطلقت منافساتها  الخميس في مدينة "دبي" بـ (دولة الإمارات العربية المتحدة،)، من خلال حرمانهم من الحصول على الفيزا الخاصة بالمشاركة.
وقال الاتحاد في بيان وجهه، ليل أمس الأربعاء، لرئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة السيد أنس العتيبي، نأسف لعدم حصول بعثة منتخبنا الوطني للملاكمة، على تأشيرات الدخول إلى دولة الإمارات، في موقف لا يمت للرياضة واخلاقيتها السامية بصلة ولا يلتق مع أهدافها العامة الداعية إلى التآخي والتلاقي والسلام بين شباب دول العالم المختلفة.
واعتبر اتحاد الملاكمة اليمني، منع لاعبيه من الدخول إلى الأراضي الإماراتية، دون مبرر قانوني، استقصادًا واضحًا ونية مبيتة للحيلولة دون مشاركته في البطولة، تحت ذرائع ومسميات واهية، وممارسات تتعارض والقيم التي جاءت من أجلها الرياضة، باعتبارها ميدان تركض على جنباته كل الأشياء الجميلة.

وأوضح، إلى أن هذا الأجراء ينتهك قوانين ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وأخلاقيات الرياضة ويساهم في خلق علاقات فاترة ومشوهة بين رياضيي الدول، بل ويقوم على أسس عنصرية.
وأشار، في بيانه، إن قيادة الاتحاد ومنذ الوهلة الأولى من استلامه لدعوة الاتحاد القاري، الخاصة بالمشاركة في البطولة الآسيوية خلال الفترة من "17- 30 أغسطس الجاري"، بمدينة دبي الإماراتية، حرص على استكمال كافة الإجراءات المطلوبة منه والمتعلقة بإرسال وثائق اللاعبين والجهازين الفني والإداري منذ وقت مبكر وقبل الفترة المحددة بوقت كافٍ، قبل أن يتفاجأ بعدم ارسال التأشيرات الخاصة بلاعبيه.
وتابع، تكرر المشهد هذا أكثر من مرة حيث سبق وأن مُنعت بعثات رياضية وقيادات بارزة في العمل الرياضي على الصعيد المحلي والعربي، من الدخول إلى الأراضي الإماراتية، ما يستوجب الوقوف امام ذلك بجدية والعمل على عدم تكراره في المناسبات القادمة.
ودعا، الاتحادين الآسيوي والدولي إلى الوقوف بمسؤولية تجاه مثل هذه التصرفات، باعتبارها صورة قاتمة في صفحات الرياضة الناصعة بالبياض، حيث تسمو بأخلاقياتها وترتفع براياتها المشرقة، على ما سواها من أفعال سوداوية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< اليمنية تعلن تشغل رحلات مباشرة بين مطار عدن ومطار سيئون
< المقدشي يزور قيادة القوات المشتركة ويلتقي نائب رئيس الأركان السعودي( صور)
< الإمارات تؤكد استضافتها للرئيس الأفغاني أشرف غني
< الريال يعاود الإنهيار في عدن .. أسعار الصرف مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< ناطق طالبان : انتهى الاحتلال الأميركي والحركة لا تريد حرباً
< الارياني والعرادة يترأسان لقاء موسعا لقيادات فروع وزارة الاعلام والثقافة والسياحة بمأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: