المحلل السياسي السعودي " العقيلي" يهاجم من يرفض مشاركة العمالقة في تحرير المحافظات الشمالية

إنتقد الكاتب والمحلل السياسي السعودي سليمان العقيلي كل من يدعوا ألوية العمالقة إلى عدم المشاركة في قتال الحوثيين في المحافظات الشمالية ، ووصف أولئك بالجهلة والمتآمرين على الأمن القومي العربي والسعودي بالتحديد .
جاء ذلك في تغريدة لـ " العقيلي" ، في حسابه على " تويتر " ، رصدها " اليوم برس " ، حيث قال : أي شخص أو جهة تنتقد تدخل العمالقة في مواجهتهم للحوثي في شمال اليمن له صفة من صفتين؛  إما جاهل بأصول  الاستراتيجيا والايدلوجيا اللتان تحركان الصراع في اليمن  ، أو متآمر وذو اجندة معادية للامن القومي العربي . وللامن السعودي بالذات.. والسلام . ( حسب ما جاء في تغريدته) .
وكانت قد تعالت الأصوات من قبل قيادات في المجلس الإنتقالي وصحفيين وسياسيين إماراتيين طالبوا فيها العمالقة بالتوقف عند حدود شبوة وعدم التدخل في قتال الحوثيين في المحافظات شمالية سواءً الحديدة أو مأرب أو البيضاء.
الأكاديمي الإماراتي والمقرب من مراكز صنع القرار في الإمارات الدكتور عبد الخالق عبدالله قال في تغريدة له قبل أيام على حسابه في تويتر : " نصيحة حريصة من حكماء وعقلاء القوم في الجنوب العربي تدعو لعدم انجرار ألويةالعمالقة الجنوبية لمعارك ضد الحوثي في الشمال اليمني وترك امر تحرير مأرب لأهل مأرب التي هي ارض يمنية شمالية. فالشمال شمال والجنوب جنوب وقد يلتقيان أو يفترقان بإرادتهما .( حسب ما جاء في تغريدته) .

أما القيادي في المجلس الإنتقالي أحمد بن بريك فقد قال في تغريدة سابقة في حسابه على تويتر بقوله : " أي معركة داخل الاراضي الشمالية لن تقوم بها القوات الجنوبية الا بعد الزج بالقوات من المحافظات الشمالية القابعة في أبين و وادي حضرموت والمهرة في مقدمة الجبهات لتحرير اراضيهم .( حسب ما جاء في تغريدته) .
تغريدة بن بريك وغيره من قيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي تحاول التحريض على قوات الجيش في حضرموت وأبين بالتزامن مع تحركات وتجنيد لقوات المجلس الإنتقالي في تلك المحافظات كي يتم السيطرة على حضرموت من قبل مليشيا الإنتقالي كما فعلت في عدن .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
العقيليالعمالقة


اقرأ ايضا :
< تُعرف الجامعة في إطار خدمة المجتمع
< وزارة الداخلية تعلن عن صدور قرارات ترقيات وزارية لمنتسبيها
< تعرف على الفيتامين الذي له فوائد خاصة للرجال
< قائد التحالف عقب إجتماعه بالقيادات الميدانية وقيادات التحالف يتحدث عن مأرب والجيش والعمالقة وميناء الحديدة
< رئيس الوزراء يرأس اجتماع في عدن لقيادة مجلس إدارة البنك المركزي ووزارة المالية
< قوات الأمن الخاصة بمأرب تدشن عامها التدريبي الجديد 2022م
< قيادة التحالف تعلن عن الطرق التي يجب على المواطنين تجنبها في مأرب والبيضاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: