الحوثيون يواصلون منع تدفق الوقود.. والحكومة تطالب بوقف سياسة "الإفقار والتجويع"

أقدمت مليشيات الحوثي ، يوم أمس ، على إحراق ناقلة وقود بمحافظة الجوف (شمال شرقي اليمن). فيما طالبت الحكومة اليمنية بضغط دولي لوقف التلاعب بإمدادات المشتقات النفطية القادمة من المحافظات المحررة.
وقال مصدر محلي إن "ميليشيات الحوثي اعترضت إحدى القاطرات المحملة بالوقود أثناء مرورها في الخط القريب من جبل اللبنات شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف".
وأضاف أن "عناصر الميليشيات قاموا بملاحقة الناقلة التي حاول سائقها الفرار من قبضتهم وأطلقت الرصاص على خزان الناقلة ما أدى إلى احتراقها"، لافتا إلى أن الناقلة كانت متوجهة إلى مدينة الحزم الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي.
ومنذ أيام، تحتجز مليشيات الحوثي عشرات الناقلات المحملة بالمشتقات النفطية في محافظة الجوف، بالتزامن مع أزمة خانقة تعيشها المناطق الخاضعة لها.
إلى ذلك قال وزير الإعلام والثقافة معمر الارياني، إن "مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تواصل وضع العراقيل أمام تدفق المشتقات النفطية والغاز لمناطق سيطرتها".
وأكد الإرياني، في تصريح صحافي، أن المليشيا تختلق الأكاذيب لتضليل المواطنين، وتبرير سياسات الافقار والتجويع التي تنتهجها بحقهم، والتلاعب بالكميات وبيعها في السوق السوداء بأسعار خيالية للإثراء وتمويل مجهودها الحربي.

واوضح ان الاحصائيات تؤكد حصول مناطق سيطرة مليشيا الحوثي على النصيب الأكبر من الانتاج العام للغاز خلال العام 2021 والبالغ (26,687) مقطورة، تم توزيعها (11,948) مقطورة للمحافظات المحررة، و(14,739) مقطورة لمناطق سيطرة الحوثي، ما يعادل (32,444,336) اسطوانة غاز، وبنسبة 55٪ من إجمالي الانتاج.
وأشار الارياني إلى أن الشركة اليمنية العامة للنفط والغاز حددت سعر أسطوانة الغاز المنزلي للمناطق المحررة والعاصمة المختطفة ‎صنعاء وباقي مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية ب (3,567) ريال فقط للأسطوانة الواحدة، مضاف اليها أجور النقل بحسب موقع كل محافظة تدفع لصالح اصحاب المقطورات وليس للدولة.
كما أكد حرص الحكومة على توفير الاحتياجات الأساسية لكافة المواطنين دون تفريق وفي مقدمتها "النفط، الغاز"، في المقابل تحتكر مليشيا الحوثي تجارتها وتستخدمها أدوات للإخضاع والابتزاز والحشد للجبهات، وبيعها بأسعار مضاعفة دون اكتراث بالوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي والمعاناة الإنسانية المتفاقمة.
وطالب الارياني من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، بممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف الاحتكار والتلاعب بإمدادات النفط والغاز القادمة من المناطق المحررة، وعدم وضع العراقيل أمام تداولها ووصولها للمدنيين بالأسعار الطبيعية. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< التوقيع على اتفاقية لتوفير امدادات المياه في اربع محافظات يمنية
< لجنة وزارة الدفاع تطلع على مستوى الجاهزية الفنية واللوجستية للوحدات في محور الضالع
< فصائل مسلحة مرتبطة بإيران تعيد انتشارها تحسبا لرد أميركي عقب هجوم أربيل
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< مجلس وزراء الداخلية العرب يدرج مليشيا الحوثي في قائمة الكيانات الإرهابية
< بوتين يرفض وقف الغزو الروسي لأوكرانيا خلال اتصال ثلاثي ضمّ ماكرون وشولتز
< أول تعليق من الخارجية التركية على إعتداء الحوثيين على النصب التذكاري لمقبرة الأتراك في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: