الحكومة اليمنية: لن نمول الواردات المخالفة للقانون وآلية التفتيش الأممية من النقد الأجنبي

 
أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم ، أنها لن تمول الواردات المخالفة للقانون وآلية التفتيش الأممية من مزادات النقد الأجنبي وذلك عقب قيام مليشيا الحوثي بإجبار المستوردين على التوجه إلى موانئ الحديدة.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، عن وزير النقل في الحكومة اليمنية عبدالسلام حميد اليوم الاثنين قوله إن "الحكومة ستحصر تغطية النقد الاجنبي على البضائع التي تستورد عبر موانئ المناطق المحررة فقط".
وأشار الوزير حميد إلى أن الحكومة ستعمل على حصر تخفيض رسوم التأمين على الموانئ في المناطق المحررة من خلال الوديعة التأمينية الجاري العمل على تنفيذها.

وأكدت الحكومة في اجتماع مشترك لوزارتي النقل والتجارة مع الغرفة الصناعية في عدن بأنها ستتخذ كافة الإجراءات بما يكفل تحسين وتعزيز الانشطة التجارية والملاحية في المناطق المحررة.
وأكد وزير النقل، أن حركة نقل السفن والبواخر إلى ميناء عدن والموانئ المحررة لم يطرأ عليها تغيير، مطمئناً كبار التجار والمستوردين والشركات الملاحية من وضع حلول للصعوبات التي تواجه النشاط التجاري وتنظيم عملية نقل البضائع وفق الأطر المنظمة لها.
وينظم البنك المركزي في عدن مزادات أسبوعية منذ سنة وستة أشهر تقريبا لتمويل الواردات في عموم اليمن بما فيها مناطق سيطرة الحوثي بالنقد الأجنبي، بينما لا تمول مليشيا الحوثي أي عملية على الإطلاق.
وقررت مليشيا الحوثي حظر الواردات من الموانئ المحررة والمنافذ البرية وحصرتها على موانئ الحديدة، عبر شركات ملاحة محلية محدودة الخطوط الملاحية والقدرات الفنية، في وقت يعمل فيه ميناء الحديدة بأقل من نصف طاقته.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إدارة الكوارث التركية: زلزال بقوة 6.4 ومركزه منطقة دفني بهطاي
< مؤسسة الإتصالات تكشف سبب بطء الإنترنت في اليمن
< خبير عسكري: إيران على اتصال مباشر برؤساء تنظيم القاعدة في اليمن
< شيخ قبلي بمأرب يعفو عن قاتل أبنه قبل ساعات من تنفيذ حكم الإعدام ( فيديو)
< الإرياني: اطلاق مليشيا الحوثي عنصرين من تنظيم القاعدة يؤكد التنسيق والتخادم بين الطرفين برعاية ايرانية
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< بعد تجاوز أزمة الغاز.. أوروبا تستعد لمعركة النفط ضد روسيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: