خطوات تصعيدية للقضاة بصنعاء بتعليق جزئي لأعمال القضاء في صنعاء والحديدة

 
أعلن نادي قضاة اليمن بدء حركةاحتجاجية لمنتسبي السلطة القضائية بدءا من الأحد، ردا على اعتداءات ميليشيات الحوثي وصالح على أعضاء السلك القضائي في البلاد.
 
وقال نادي القضاة في بياناً له إنه قرر البدء في الاحتجاجات بعد أن أعطى قيادة السلطة القضائية فرصا عدة لمعالجة القصور في أدائها، لاسيما المتعلق بجانب حماية القضاة من الاعتداءات والإهانات ، وأنه قيادة السلطة القضائية فرصاً عدة لتلافي القصور ومعالجة الاختلالات في أدائها المتعتلق بحماية القضاة من الاعتداءات والإهانات المتكررة التي تعرضوا لها خلال الفترة الماضية وشكلت مساساً بهيبة وقدسية القضاء.
 
وحسب البيان فإن برنامج الاحتحاج يبدأ بتعليق جزئي لأعمال المحاكم والنيابات في محافظتي صنعاء والحديدة خلال يومي الأحد والإثنين لمدة أسبوعين ابتداءاً من اليوم.
 

كما أقر النادي التعليق الشامل لأعمال قضاة محافظتي صنعاء و الحديدة "حال تخلف مجلس القضاء الأعلى عن كفالة الضمانات القانونية للقضاة مع تعليق جزئي لبقية محافظات الجمهورية ابتداء من تاريخ 26 نوفمبر 2016م".
 
 وحدد البيان يوم الرابع من ديسمبر المقبل موعداً للتعليق الشامل لأعمال القضاة في كافة المحافظات.
 
وكان عدد من القضاة تعرضوا لاعتداءات من قبل نافذين يتبعون جماعة الحوثي المسلحة التي تسيطر علي البلاد منذ مطلع العام الماضي ٢٠١٥ إثر استكمالها الانقلاب على سلطات الرئيس عبدربه منصور هادي.
 
وحسب البيان فقد كان آخر هذه الإعتداءات "واقعة الاعتداء على القاضي امين عواض مطلع الاسبوع في محافظة إب" وأشار البيان إلى أن الأمن القضائي قد بات في غاية الخطورة، وأضاف موضحاً مبررات الإجراءات الإحتجاجية التي قرر النادي اتخاذها "وحتى لا نجد أنفسنا مسئولين عن جرف رسالة وقفنا على أعتابها في زمن سلب منها الجوهر و لن ينجو أي أحد من التقصير في مواجهة هذه الظاهرة التي للأسف لم يكلف المجلس نفسه التفاعل مع واجباته الوظيفية تجاهها و قد أرهق رجال العدل العسر و تشرذمة المهابة في الداخل و الخارج".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قيادي مؤتمري بارز مقرب من صالح يقدم إستقالته من إحدى اللجان المشكله من المجلس السياسي .. ويكشف السبب
< القيادي الحوثي البارز " مهدي المشاط " يحذف منشور هاجم فيه حزب المؤتمر ويستبدله بآخر ( صوره)
< تصفيات كأس العالم 2018: الجزائر يخسر أمام نيجيريا والمغرب يتعادل مع ساحل العاج
< إطلاق اسم "كراسافا" على كرة كأس القارات 2017 .. فيديو
< كلينتون تكشف المسؤول عن خسارتها الرئاسة
< خاصية سرية جديدة في آيفون
< ترامب : لنا نصف نفط ليبيا مقابل إسقاط القذافي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: