آخر مستجدات المعارك في نهم وتعز وشبوة ( تفاصيل)

 
تستمر المواجهات العنيفة بين الحوثيين وقوات صالح من جهة والجيش والمقاومة من جهة أخرى في نهم شرق صنعاء ، ومدينة تعز ، ومحافظة شبوة ، حيث رصد " اليوم برس " آخر مستجدات المعارك من تلك الجبهات .
 
ففي جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء واصلت قوات الجيش المسنود بالمقاومة الشعبية تقدمها في جبهات القتال المستعرة , في حين دفع الحوثيون وقوات صالح بتعزيزات كبيرة في محاولة لايقاف التقدم الكبير والمستمر للقوات الحكومية .
 
وسيطرت قوات الجيش وبدعم من مقاتلات التحالف اليوم الثلاثاء على  موقع كيال الرباح , في, وذكر الناطق باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبد الله الشندقي ان 17 مسلحا حوثيا قتلوا اليوم وكذا اثنين من جنود الجيش وجرح خمسة آخرين .
 
وتابع الشندقي " أن طيران التحالف دمر ثلاثة أطقم عسكرية ومدرعة للحوثيين، وأن المعركة مازالت مستمرة في ظل تقدم لقوات الشرعية".
 
وبحسب مصادر عسكرية فإن قوات الشرعية أصبحت على بعد نحو 5 كيلو متر من "نقيل ابن غيلان" الاستراتيجي، قيل بن غيلان والى جانب ان طريق صنعاء مأرب يمر من خلاله فهو يطل على 3 معسكرات تعد من اكبر معسكرات الحرس الجمهوري وهي تحيط بالعاصمة من الناحية الشرقية بنهم والشمالية بأرحب. 
 
وأن تلك المعسكرات التي تتبع الحرس الجمهوري ومواقعها الإستراتيجية ستكون في مرمى نيران الجيش والمقاومة وبالتالي اسقاطها.. والمعسكرات هي على التوالي (بيت دهره , الفريجه ,الصمع) .وتضم الوية مهمتها تأمين العاصمة صنعاء وهي:  اللواء 83 مدفعية  - جبل الصمع محافظة صنعاء - اللواء 62 مشاة   -  الفريجة   محافظة صنعاء - اللواء 63 مشاة   -  بيت دهرة محافظة صنعاء.

 
وفي تعز تمكنت وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة من مواصلة زحفها نحو القصر الجمهوري وتشدد حصارها على الحوثيين وقوات صالح ، حيث تمكن الجيش والمقاومة من تحرير مدرسة صلاح الدين وأجزاء كبيرة من مبنى ومحيط البنك المركزي.
 
كما أن قوات الجيش والمقاومة تقترب من أول مدخل للقصر الجمهوري، بعد معارك شرسة شرقي المدينة .
 
أما آخر تطورات المعارك في جبهة شبوة فقد شنت قوات اللواء 21ميكا بقيادة ، وقوات اللواء 19 مشاه هجوماً على مواقع الحوثيين وقوات صالح ، وأن المعارك أسفرت عن 27 قتيلاً من مسلحي الحوثيين وقوات صالح، و11 جندياً من القوات الحكومية، فضلاً عن أسر 14 حوثياً، في المعارك التي ما تزال مستمرة بين الطرفين.
 
حيث وأن قوات الجيش باتت على بعد 4 كيلو متر فقط من منطقة النقوب الاستراتيجية الواقعة بين عسيلان وبيحان، والتي يتجمع فيها الحوثيون وقوات صالح بعد فرارهم من الجبهات الأخرى.
 
كما تقدمت قوات الجيش التابعة للشرعية من اللواء 27 في منطقة الساق بمنطقة حريب بيحان ، حيث وأن المعارك لا زالت مستمرة .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إيران : سندرس السماح لروسيا باستخدام قاعدة همدان مجدداً
< 10 أحداث وتحولات تاريخية في اليمن عام 2016
< صدور قرار للمجلس السياسي الأعلى بصنعاء بتعيين نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة ( نص القرار)
< بالصور .. الرئيس هادي يبدأ بتدشين المشاريع الخدمية والتنموية من حضرموت
< نائب الرئيس يوجه بعلاج 117 جريحا في الخارج
< صدور قرار جمهوري بتعيين قائداً للواء الخامس حرس حدود ( نص القرار)
< موافقة مبدئية من الشرعية اليمنية على خريطة طريق معدلة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: