الأمم المتحدة تكشف عن حملة إنسانية لدعم اليمن في إبريل القادم

 
 
قال وكيل الأمين للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين، اليوم الأحد، إن حملة انسانية ستُنظم لدعم اليمن وتقديم مزيداً من مساعدات الإغاثة، تنطلق في الـ25 من شهر إبريل القادم.
 
وذكر أوبراين الذي يزور مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد (جنوبي اليمن) وفي لقاءه بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن تلك الحملة تسعى لتأمين الاحتياجات الأساسية من الغذاء والماء والدواء للمدنيين المتضررين بفعل الحرب.
 
وأضاف  : نتطلع ايضا لزيارة قادمة لتعز للوقوف على اوضاعها واحتياجاتها الانسانية انطلاقاً من مسؤولياتنا في تلبية الاحتياجات الانسانية في مختلف المواقع والظروف»، طبقاً لما أوردته وكالة «سبأ» للأنباء.
 
من جهته، قال الرئيس هادي إن اليمنيين يعايشون مزيد من المعاناة المستمرة، بسبب الانتهاكات التي يمارسها مسلحو جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وتابع  : معاناة شعبنا تتضاعف مآسيها وخصوصاً في المناطق التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين من خلال الممارسات اللاإنسانية لسلوك العصابات التي زجت في غياهب السجون والمعتقلات الآلاف من الأبرياء.
 
 وحث الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، «بالنزول إلى الواقع وتلمس التسهيلات التي تقوم بها السلطات في مختلف الموانئ والمنافذ والتي تتم في عملية انسيابية من خلال تدفق البضائع الى كل مناطق الوطن دون استثناء».
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الجيش والمقاومة على مشارف معسكر خالد وتقدم بإتجاه أولى مناطق الحديدة
< طائرة الحوثي وقرد نجاد!
< هل سيشارك اللاعب المصري أبو تريكة في تشييع جنازة والده ؟
< ما هو الرقم الذي اشتراه هذا الرجل بأكثر من مليون دولار؟ ( صور)
< إيران تصدر سندات لأول مرة منذ 36 عاماً
< وزير الخارجية الإيراني يهاجم تركيا والسعودية
< جباري والمقدشي يطلعان على الترتيبات النهائية لتفعيل نظام البصمة في الجيش

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: