آخر الأخبار :
بعد أن فرضوا عليه الإقامة الجبرية .. الحوثيون يعتقلون قيادي مؤتمري ووزير في حكومة بن حبتور قائد المنطقة العسكرية الثالثة يعلن تحرير محافظة شبوة من الحوثيين وكالة روسية : تكشف عن الحالة الصحية لـ "نجل صالح " المعتقل لدى الحوثيين توقف المواجهات المسلحة بين فصائل من المقاومة في تعز عقب تدخل الشرطة العسكرية ناطق الجيش : قوات الجيش تتجه للحسم العسكري ضد الحوثيين الحوثيون يعدمون العشرات من مقاتليهم في ميدي بعد محاولتهم تسليم أنفسهم للجيش شاهد بالصور .. كمية السلاسل التابعة للمقاتلين الحوثيين في أيدي أحد جنود الجيش الوطني إنتشار كثيف للمسلحين الحوثيين في العاصمة صنعاء وإعادة " المتارس " في أكثر من منطقة العمالة الوافدة بالسعودية ستدفع 400 ريال شهريا مطلع 2018 خلال يومين .. قوات الجيش تأسر 80 حوثياً في شبوة

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

البركاني يبعث برسالة إلى الرئيس السابق " صالح " بشأن تعز .. وصالح يرد ( نص الرسالة )

البركاني يبعث برسالة إلى الرئيس السابق " صالح " بشأن تعز .. وصالح يرد ( نص الرسالة )

اليوم برس - متابعات خاصة |
   الاثنين ( 01-05-2017 ) الساعة ( 2:34:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 4627
 
كشف حزب المؤتمر الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح عن رساله بعث بها القيادي في حزب المؤتمر سلطان البركاني والذي يقيم في القاهرة بالإضافة إلى عدداً من وجهاء ومسؤولي تعز ، بشأن تعز ، حيث إعتبر بعض المراقبون بأن تلك الرسالة عنصريه تتحدث عن تعز فقط وتستثني بقية المحافظات التي تشهد حرباً وتجويعاً نتيجة للإنقلاب وآثاره على اليمنيين كافه .
 
وفي الرسالة التي نشرها الموقع الرسمي لحزب المؤتمر " المؤتمر نت" ، وكما تابع " اليوم برس " بالإضافة إلى رد حزب المؤتمر على تلك الرسالة ، وكما يلي : 
 
نص الرسالة : 
 
الاخ العزيز الرئيس السابق المشير علي عبدالله صالح 
رئيس المؤتمر الشعبي العام حياكم الله
تحية تقدير....
 
ابعث هذا اليكم من مصر الكنانة مصحوبا بالدعوات والتمنيات لليمن الارض والإنسان ولشخصكم الكريم.
و اني من خلاله اذكركم بمكانة تعز لديك وحقها عليك وهي اليوم تذوق الامرين وتعاني اسواء المعاناة ولسنا طائفيين ولا مناطقيين حينما نقول ذلك ولكن انتمائنا لهذه المحافظة كما هو انتمائنا لليمن يفرض علينا النهوض بواجباتنا تجاه محافظتنا كما هو تجاه اليمن اجمع وانتم تدركون الحالة التي هي عليها ووصول القتل والخراب والدمار الى معظم مديريات المحافظة اما المدينة فحدث عنها ولا حرج وقد صارت اطلالا او غابة وحوش ادميين سميها ما تشاء.
 
واني ابعث اليكم هذه الرسالة حيث اعمل انا وعدد من رجال المحافظة ووجهائها من خلال لجنة مجتمعية لتحقيق السلام بالمحافظة يبداء بفتح المعابر وتبادل الاسرى ودخول الاغاثات الانسانية والبضائع والسلع ويسهل تنقلات المواطنين من المدينة واليها واني لاتعشم ان يكون المؤتمر الشعبي العام ولرئيسه علي عبدالله صالح دورا كبيرا في تحقيق هذا الهدف وتمثيله على ارض الواقع واني لاتمنى ان يعلن هذا الموقف صراحة خلال الساعات القادمة لان لتعز عليك حق ومن حق ابنائها ان ينعمو بالحياة والامن والاستقرار والسكينة وان تساهم بازالة معاناتهم التي بلغت حدا لا يطاق .
 
اني اخاطبك اليوم كصديق واخاطبكم كرجل عمل معك لسنوات وادعوك بصفتي امين عام مساعد للمؤتمر الشعبي العام الحزب الذي له بتعز المكانة الكبيرة حتى الان وان تعالت بعض الاصوات النشاز واناشدك بصفتي رئيسا للجنة المجتمعية لتحقيق السلام بمحافظة تعز واني لاتمنى ان يعلم ابناء تعز واليمن والعالم اجمع موقفا مؤيدا من المؤتمر الشعبي العام ورئيسه بالموافقه على المبادرة التي تبنتها اللجنة موقفا معلنا عبر وسائل اعلام المؤتمر لا يقبل الجدل ولا المساومة لان المؤتمر هو من تعززت ثقافة الناس به وثبت بما لا يدع مجال للشك انه صمام امان اليمن والملجا والحصن الحصين لليمنيين بعد ان فشلت كل القوى والمشاريع الاخرى عن تقديم بديل افضل بل على العكس من ذلك وصار حال اليمنين معهم الى ما يصدق عليهم قوله تعالى( وان يستغيثو يغاثو بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا).
 
واني اناشدك اعلان موافقة المؤتمر الشعبي العام على مبادرة اللجنة المجتمعية والوعد بدعم عمل اللجنة وانجاح مهامها والتعاون معها بما يحقق السلام والطمأنينة لابناء محافظة تعز، ونسأل الله ان يحقق ذلك لليمن واليمنيين اجمع.
 
الرد على رسالة البركاني  من صالح :
 
-وعليه فقد اكد المصدر ان قيادة المؤتمر الشعبي العام وانطلاقا من موقفها الدائم والثابت والمعلن والمتمثل في التأكيد على ان الحوار بين كافة المكونات السياسية هو الخيار الوحيد والحتمي لمعالجة اوجه كافة التباين والاختلافات بما يضمن وقف نزيف - الدم اليمني اليمني - ويحفظ الارواح ويصون الممتلكات العامة والخاصة في عموم ربوع الوطن.
 
ومن هذا المنطلق فان قيادة المؤتمر الشعبي تؤيد وتبارك اي جهود في سبيل تحقيق ذلك الهدف بما في ذلك جهود اللجنة المجتمعية لتحقيق السلام والمنعقدة في القاهرة، وكذا اي جهود تبذل في سبيل ذلك سواء فيما يتعلق بمحافظة تعز او غيرها من المحافظات في الجمهورية حتى يتمكن كافة ابناء الشعب اليمني من حشد طاقاتهم وامكانتهم لمواجهة العدوان البربري والهمجي الذي استهدف كل مقومات الحياة وكل ابناء الوطن الشرفاء.
ووفق الله الجميع لما فيه خير وامن واستقرار اليمن.
الاثنين 1 مايو 2017.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< محافظ سقطرى يكشف حقيقة بيعها .. ويكشف عن الدور الإماراتي هناك
< هكذا إستطاع الوكيل إقالة الوزير.. الصماد يلغي قرار تعيين الوزير هشام شرف وينتصر للقيادي الحوثي الذي تعرض للإهانة ( صور)
< من هو الإعلامي الإيراني البارز سعيد كريميان الذي قتل بتركيا؟
< بالصور .. وثيقة تكشف إرسال الأمم المتحدة قمحاً فاسداً إلى اليمن
< ويطعمون تقدم مواد إغاثية وإيوائية عاجلة للمتضررين من السيول في تعز
< المصافي تعلن عن مناقصتين لشراء مشتقات نفطية للسوق ومحطات الكهرباء
< مقتل قيادي حوثي بارز في معارك ميدي


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: