بعد أكثر من 8 أشهر من قطع المرتبات .. تعميم صادر عن وزارة المالية بصنعاء بشأن نصف مرتب شهر إبريل !

 
بعد توقف مرتبات موظفي الدولة لأكثر من 8 أشهر في العاصمة صنعاء والمحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح ، خرجت وزارة المالية بصنعاء بقرار صرف 50% من مرتب شهر إبريل فقط ! وهو ذات المبلغ الذي كان قد أعلن به رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي صالح الصماد ورئيس حكومة صنعاء بن حبتور والذي كان من المفترض أن يصرف قبل 4 أشهر في فترة إعلانهم عنه !
 
وحسب وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون ، وكما تابع " اليوم برس " فقد أصدرت وزارة المالية تعميم إلى البنك المركزي اليمني، بصرف 50 بالمائة من مرتب شهر إبريل 2017م، لجميع موظفي الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين، قبل شهر رمضان.
 
وأشار تعميم الوزارة المالية ، إلى أنه ونظرا لما طرأ من تطور ايجابي نتيجة الجهود والمساعي التي بذلتها وزارة المالية والمصالح والجهات الإيرادية تكللت بإمكانية توفير موارد لتغطية نسبة 50 بالمائة من المرتبات بدلا من 30 بالمائة.
 
وأضاف" نأمل سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من لديكم لضمان صرف 50 بالمائة من مرتب شهر إبريل 2017م وذلك قبل حلول شهر رمضان المبارك لما يمثله ذلك من أهمية في التخفيف من معاناة الموظفين وتوفير القدر الممكن من متطلبات الشهر الكريم وعلى النحو التالي:
 
-50 بالمائة من المرتبات الأساسية والبدلات القانونية المرتبطة بالراتب لشهر أبريل 2017م فقط للموظفين الأساسيين بوحدات الخدمة العامة وأفراد القوات المسلحة والأمن الذين لم يسبق لهم صرف راتب شهر أبريل 2017م من أي مصدر أخر.
 
-50 بالمائة للمتقاعدين المدنيين والعسكريين من مرتبات شهر إبريل 2017م.
 
- 50 بالمائة من استحقاقات شهر أبريل 2017م للموظفين المتقاعدين على نوع الأجور التقاعدية في الباب الأول الذي لم يسبق صرف هذه الاستحقاقات لهم من أي مصدر أخر.
 
-50 المائة من استحقاقات شهر أبريل 2017م للإعانات والاعاشات الشهرية فقط بالأمانة العامة لرئاسة الجمهورية ومصلحة شئون القبائل والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء وبما لا يتجاوز 50 بالمائة من المصرحات الشهرية في هذه الأنواع بتكل الجهات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< التوقيع على عقد استئجار الطاقة في عدن بقدرة 40 ميجاء وآت
< المركز اليمني للإعلام يدرب الصحفيين اليمنيين على مهارات الصحافة الاستقصائية
< مصدر أممي يؤكد تعرض موكب المبعوث الأممي " ولد الشيخ " لهجوم مسلح بصنعاء
< ولد الشيخ يقول إن هدف زيارته لليمن تتركز حول المرتبات ومدينة الحديدة
< الخارجية اليمنية تدين محاولة اغتيال المبعوث الأممي " ولد الشيخ " بصنعاء
< المالية تكشف عن تحويل مخصصات الطلاب الدارسين في الخارج للربع الأول من ٢٠١٧
< إستمرار المعارك العنيفة في نهم شرق صنعاء والجيش يتقدم ويسيطر على مواقع جديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: