آخر الأخبار :
مقتل 3 إسرائيليين في عملية طعن بمستوطنة في الضفة الغربية على يد فلسطيني أبرز ما جاء في خطاب أمير قطر والذي وجهه للشعب القطري استقالة المتحدث باسم البيت الأبيض طيران السعيدة يدشن رحلات جوية اليمن يؤيد الإجراءات التي اتخذتها دولة الكويت تجاه البعثة الدبلوماسية الإيرانية بالصور .. بن دغر يزور قاعدة العند وجبهات القتال في كرش برفقة ضباط من التحالف صدور عدداً من الأوامر الملكية السعودية ( نصها) عبد الملك الحوثي يحذر المؤتمريين من الإستقطابات ويعلن إستعداد مقاتليه للمشاركة إلى جانب المقاومة الفلسطينية واللبنانية استعدادات لصرف مستحقات الضمان الاجتماعي وزير الأوقاف : انتهينا من ادخال بيانات الحجاج وستمنح التأشيرات خلال أيام

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

كيف تحافظ على طاقتك في رمضان؟ السر في مركبات بعض الأطعمة

كيف تحافظ على طاقتك في رمضان؟ السر في مركبات بعض الأطعمة

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 27-05-2017 ) الساعة ( 12:06:40 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
على طول ساعات الصيام تتضاءل الطاقة تدريجياً في جسم الصائم وتصبح مهمات التركيز والقيام بالأعمال أصعب أكثر فأكثر، ورغم أن ذلك يبدو طبيعياً إلا أن السبب الرئيسي في ذلك هو عادات الطعام السيئة، فالكثير من الوجبات عالية السكر لكنها فقيرة من حيث المواد المغذية والطاقة. لذا إليكم قائمة بالحلول المناسبة لرفع طاقتكم طيلة رمضان:
 
الماء... طبعاً
 
وتذكر أخصائية التغذية، أنار أليدينا، عبر النسخة الكندية من موقع "هاف بوست"، أن الهدف الأهم خلال صيام الأيام الحارة هو الحفاظ على الماء من أجل طاقة لأطول وقت، لذا يجب شرب كميات هامة من الماء إضافة إلى مكملات غذائية تحتوي على البروتينات والدهون الصحية والمواد المغذية.
 
الكربوهيدرات المعقدة
 
وقد تغريكم الوجبات السكرية لكن ما يحتاجه الجسم حقاً هو المواد المغذية، لذا عليكم بالكربوهيدرات المعقدة مثل الشوفان والشعير والأرز البني والتوت والتفاح والبرتقال، والتي لا تتسبب بارتفاع شديد في سكر الدم.
 
الدهون الصحية
 
توفر هذه الدهون الأحماض الدهنية التي تحمي أعضاء الجسم وتضبط حرارته، كما تغذي البشرة وهي مصدر طاقي كبير، ومن أفضل مصادر هذا النوع من الدهنيات المكسرات، والزبدة، والزيوت والأفوكادو.
 
البروتينات الخفيفة
 
مهمة البروتينات عموماً هي الحفاظ على عمل الجسم وبنيته، وبطبيعة الحال بناء العضلات، كما تساعد أيضاً على ضمان تنقلات الأوكسجين إلى كل الخلايا، كما تساعد الجسم على الشعور بالشبع. ويمكن إيجاد هذا النوع من البروتينات في السمك والدجاج والبيض والفاصوليا والمكسرات، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
 
التمر أولاً
 
تؤكد الأبحاث العلمية باستمرار السُّنّة النبوية بإنهاء الصيام بالتمر، إذ وفق الأخصائية الغذائية فالتمر مصدر سريع للطاقة من خلال البوتاسيوم والفيتامينات أ وب وك، كما أنه يتوفر على مستويات هامة من السكر الطبيعي.
 
الفواكه الجافة
 
إذا شعرتم بالجوع بعد الإفطار والعشاء فجرّبوا الفواكه الجافة، تناولوا وجبة خفيفة من المكسرات أو أوقية من الجبن والفاكهة مع 16 أوقية أخرى من الماء.
  
ولا تناموا جائعين
 
لا تُؤوا إلى الفراش وأنتم جائعون، تناولوا بعض الزبادي مع الفاكهة. ولا تنسوا أن تشربوا كوبين آخرين من الماء.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< زعماء 5 دول من مجموعة السبع الكبرى بدون أبناء " لا ينجبون " !
< توجيهات بشأن نقل اليمنيين العالقين في الخارج
< إختتام فعاليات الدورة الأولى في اليمن لتدريب مدربين على دليل أساسيات مفاهيم وأدوات المساءلة الإجتماعية
< هذه هي الدول العربية والإسلامية التي أعلنت السبت أول أيام شهر رمضان
< الأمم المتحدة تدعو لهدنة في اليمن مع حلول رمضان
< مصر تقصف ليبيا .. والسيسي يهدد
< اعلن عن تخفيضات للجمهور بمناسبة شهر رمضان .. المستشفى الأهلي الحديث بصنعاء يكرم موظفيه المتميزين للعام 2017م


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: