آخر الأخبار :
حزب المؤتمر يزيح الدكتور " لبوزه " ويعين نائباً جديداً للقيادي الحوثي الصمّاد بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور جبهات القتال شرق العاصمة صنعاء رويترز: الحريري إلى مصر غدا فريق تقييم الحوادث التابع للتحالف يعلن تشكيل لجنة لمتابعة طلبات المتضررين .. ويكشف تفاصيل إستهداف عدداً من المواقع المدنية ظهور مرض جديد في اليمن .. والصحة العالمية تكشف عن وفيات قيادي وصحفي مؤتمري مقرب من " صالح " يدعوا إلى ثورة ضد الحوثيين أسماها بـ " الثورة الثانية " محافظ مأرب " العراده " يترأس اجتماعا للشركات النفطية والغازية بصافر حزب المؤتمر الذي يرأسه " صالح " يحذر الأحزاب التي يدعمها الحوثيين ويصفهم بـ " المرتزقة " .. ويكشف الهدف من دعمها بالفيديو.. السيسي يمازح وزير الدفاع ويعتذر له سعد الحريري يصل قصر الإليزيه بفرنسا.. ويتجه إلى لبنان الأربعاء
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

أشهر 4 كنوز وأثمنها على الإطلاق حول العالم...اثنان منها في دول عربية

أشهر 4 كنوز وأثمنها على الإطلاق حول العالم...اثنان منها في دول عربية

اليوم برس - متابعات |
   الجمعة ( 23-06-2017 ) الساعة ( 5:00:30 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
ليست الكنوز روايات وأساطير شعبية فقط، بل هي حقيقية، إذ وجد علماء الآثار على مر السنين كنوزاً ثمينة في أماكن غير متوقعة، واحتوت هذه الكنوز على ذهب ومجوهرات وقطع باهظة الثمن من حيث القيمتان المالية والتاريخية.
 
ونشرت صحيفة "وال ستريت جورنال" قائمة من هذه الكنوز، هذه عينة من أثمنها على الإطلاق:
 
1. ضريح توت عنخ آمون
 
تصعب منافسة كنز بحجم ما وجد في ضريح الفرعون توت عنخ آمون، فالمدفن المشهور الذي تم اكتشافه سنة 1922، بعد سبع سنوات من البحث في وادي الملوك، احتاج إلى عقد كامل من الزمن من أجل إفراغه من كل كنوزه.
 
ويضم القبر عدة غرف سرية اشتهرت باحتوائها على لعنة غامضة وكنوز وتماثيل وتابوت وقناع من الذهب الثمين.
 
2. الذهب البكتري
 
عام 1978، عثر علماء آثار سوفييت على مدافن شمال أفغانستان تحتوي على قطع أثرية ذهبية تعود إلى باكتريا، حضارة الرُّحل التي استسلمت لجيوش الإسكندر الأكبر. ولكن مع انزلاق البلاد إلى أتون الحرب، تم نقل الكنز من المتحف الوطني في كابول إلى قبو في القصر الرئاسي وسيطر عليه مسؤول البنك المركزي، ثم أعيد اكتشاف الكنز في عام 2004 عندما أعيد فتح القبو من أجل مجموعة من العلماء الدوليين والمسؤولين من الحكومة الأفغانية الجديدة.
 
3. دوموس أوريا
 
اكتشف مجموعة من فناني النهضة الشباب، قصراً مخفياً في تلة كان يمتلكها الإمبراطور الروماني، نيرون، وهو عبارة عن منزل مزين بالرخام والفسيفساء والجص، وأُطلق عليه اسم "دوموس أوريا"، وتعني باللاتينية "البيت الذهبي"، وهو أضخم قصر معروف تم بناؤه في روما القديمة.
 
4. كنز النمرود
 
اكتُشف هذا الكنز في العراق سنة 1988، ويحتوي على مجوهرات ذهبية وحلي وغيرها من القطع الأثرية الآشورية الثمينة. وقد تم عرضها في المتحف الوطني ببغداد قبل بضعة أشهر فقط من غزو العراق للكويت، وكان لا بد بعد ذلك من إخفاء الكنز في مكان سري. وبعد ذلك لم يعرف الكثير عن هذا الكنز حتى عاد للظهور سنة 2003 سليماً ومحفوظاً في صناديق في قبو البنك المركزي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< هذه هي مطالب الدول المقاطعة لقطر والمكونة من 13 بنداً
< وصول الدفعة الثانية من القوات التركية إلى قطر
< العثور على عبوة ناسفة بجانب منزل نائب وزير الداخلية اليمني
< هل إستطاعت السعودية إحتواء النزعة الانفصالية لـ "المجلس الانتقالي" في الجنوب ؟
< المخلافي يبحث مع نظيره الأردني علاقات التعاون بين اليمن والأردن
< ضابط قطري "يعترف" بمهاجمة الإمارات والسعودية.. والدوحة ترّد : أقوال "تحت التعذيب"
< رسمياً... نادي ليفربول يتعاقد مع المصري محمد صلاح


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: