رداً على إجتماع مشائخ حاشد بصنعاء .. جماعة الحوثي تحشد انصارها الى مداخل مدينه عمران وتجدد مطالبهتا بإقالة القشيبي ( تفاصيل)

 
توافدت  اليوم مجاميع حوثية مسلحة من ابناء قفلة عذر والأهنوم الى ساحات الاعتصام بعمران لإحياء مهرجانات وفعاليات جديده .
 
حيث اكدت مصادر محليه لـ " اليوم برس "  بمنطقة بير عايض _ الضبر - توافد عدد من المجاميع  الحوثية المسلحة  إلى ما يسمى بساحة  " الشهداء " قرب المدخل الشمالي لمدينة عمران على بعد 600 متر من النقطة الأمنية  على مدخل المدينة  ، وانتشار دوريات الحوثي على الطريق الرئيسية ريده ـ عمران .
 
من جانباً آخر وصلت مجاميع حوثيه مسلحه اخرى الى ساحة الاعتصام بمنطقة قهال المدخل الشرقي لمدينة عمران ، وبهذا تصبح جميع الاعتصامات المسلحة لجماعه للحوثي من الثلاثة المداخل لمدينة عمران على بعد 600 متر فقط من النقاط الأمنية بتلك المداخل.
 
يأتي هذا التصعيد بعد الاجتماعات القبلية المناوئة لجماعه الحوثي واهمها اجتماع قبائل ومشائخ حاشد قبل يومين بمنزل الشيخ صادق الاحمر .
 
وتُثار تساؤلات حول تعارض  تلك التصرفات مع ما اعلنت عنه الجماعة من الاستعداد لتسليمها للسلاح والانخراط في العمل السياسي واشترطت تسليم جميع الأسلحة التابعة للمليشيات والقبائل  اثناء لقاء اللجنة الرئاسية بممثليهم في مدينه صعده.
 
الجدير بالذكر  وبحسب  مصدر محلي صرح لـ " اليوم برس " بقوله أن جماعة الحوثي جددت مطالبها التصعيدية بضرورة اقالة قائد اللواء 310 بعمران العميد حميد القشيبي  فقط ولم تشير الى المحافظ وقيادات اخرى هذه المرة ،  وقالت انه في حال الاستجابة لهذا المطلب ستقوم بسحب اعتصاماتها المسلحة من مداخل المدينة وتمركزها في  مدينه ريده الواقعة في شمال عمران على بعد 20 كيلو متر من مدينه عمران وهددت بدخول عاصمة المحافظة بالقوة اذا لم يتم الاستجابة لمطالبها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
* الصورة من الإرشيف 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< البرلمان يصادق على انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية
< إعدامات بالمئات في مصر بينهم مرشد الإخوان
< الخدمة المدنية تعلن يوم الخميس القادم إجازة رسمية
< صحيفة سعودية : الحوثي يوافق على نزع سلاحه وتسليمه للدولة بشروط
< إصابة نجل الشيخ محمد بن ناجي الشائف أثناء تجاوزه لنقطه أمنية بالعاصمة صنعاء
< اختطاف أحد منتسبي النيابة العامة بصنعاء
< إب الحــجــري .. نوايــا وظــنـــون.

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: