آخر الأخبار :
رسميا.. البحرين تستضيف وفدا إسرائيليا أمريكا تتحدث عن رصدها آلاف المواقع النووية والصاروخية في كوريا الشمالية اندلاع 17 حريقا في مستوطنات "غلاف غزة" بفعل الطائرات الورقية الفلسطينية مصدر عسكري يكشف عدد قتلى الحوثيين خلال اليومين الماضيين بالحديدة انتشار أمني مكثف في مصر بعد رفع أسعار الوقود سفير اليمن لدى ماليزيا يستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك بمقر السفارة اليمنية ( صور) السفير السعودي لدى اليمن " آل جابر " تحرير ميناء ومدينة الحديدة سيمثل تحريراً للعمل الإنساني والإغاثي من قبضة ميليشيا الحوثي الرئيس هادي يستقبل قيادة قوات التحالف بعدن "مقتل" الملا فضل الله زعيم حركة طالبان الباكستانية في غارة أمريكية المبعوث الأممي يعتزم عرض شروط إماراتية على الحوثيين لوقف معركة الحديدة

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

بتمويل جمعية الرعاية الإسلامية ..العون المباشر تنفذ مشروعي مياه لـ (12000) إنسان في أرياف الحديدة

بتمويل جمعية الرعاية الإسلامية ..العون المباشر تنفذ مشروعي مياه لـ (12000) إنسان في أرياف الحديدة

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 30-12-2017 ) الساعة ( 3:27:52 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
وفرت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن و جمعية الرعاية الإسلامية بدولة الكويت مياه شرب صحية ونقية دائمة لـ (12400) إنسان في أرياف محافظة الحديدة عبر تنفيذ مشروعي مياه الشراعية في مديرية المراوعة ودير السيف بمديرية القناوص .
 
وعبرت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي عن سعادتها بانتهاء معاناة آلاف الأهالي في الشراعية ودير السيف الذين زارهم فريق الجمعية العام الماضي ورأى المأساة التي يعيشونها لعدم توفر مياه الشرب في مناطقهم ، فتبنت العون المباشر تنفيذ المشاريع هناك بدعم وتمويل من جمعية الرعاية الإسلامية الكويتية .
 
وأشارت إلى أن أزمة المياه ومشقة الحصول عليها واحدة من أهم الأزمات الحياتية التي أثقلت كاهل المواطن اليمني إذ  يحتاج ما يقدر بـ ( 15.7) مليون شخص إلى المساعدة للحصول على مياه الشرب المأمونة منهم ( 7.3 ) ملايين في حاجة ماسة ، و يعاني حوالي ( 2.000.000) طفل يمني من خطر الإسهال بسبب المياه وضعف مرافق الصرف الصحي .
 
فيما أوضح مشرف المشروع بمكتب العون المباشر في اليمن المهندس أحمد وهاب أن مشروع مياه الشراعية الذي يستفيد منه (9400) إنسان تكون من خزانين خرسانيين سعة (50)  و ( 25) متراً مكعباً بارتفاع (15) و ( 9 ) أمتار على التوالي ، وتوريد وتركيب وحدة ضخ عمودية وأنابيب بطول ( 1200) متر مع الملحقات  .
 
وتضمن مشروع مياه دير السيف حفر بئر ارتوازية بعمق (100 ـ 120) متر و إنشاء وتركيب وحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية مكونة من (66) لوحا شمسيا بقدرة (16) كيلو لتشغيل المضخة الكهربائية التي تعمل بمحرك (11) كيلو ، كما شمل المشروع إنشاء وتركيب شبكة أنابيب من البئر إلى الخزان الخاص بجمع الماء بطول (300) متر  ويستفيد منه ( 3000 ) إنسان .
 
وأشار مشرف المشروع إلى أنه تم تدريب لجنة مستخدمي المياه  في المنطقتين على أسس الإدارة الجيدة وتأهيلهم لإدارة المشاريع والحفاظ عليها .
 
وتحدثت العسعوسي عن الأولوية التي تعطيها العون المباشر للمشروعات المستدامة  لما لها من أثر في تنمية المجتمعات وتحسين سبل المعيشة وبالأخص مشروعات المياه .
 
ونوهت إلى الوضع المأساوي الذي خلفه النزاع في كافة جوانب حياة اليمنيين والاحتياج الكبير للخدمات الأساسية من المياه والرعاية الصحية والغذاء .
وأشادت العسعوسي بالدور الرائد لجمعية الرعاية الإسلامية وشراكتها الفاعلة مع مكتب اليمن لدى العون المباشر منذ عدة أعوام في تنفيذ المشروعات التنموية والإغاثية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الأوضاع التي تعصف بالبلد ، وتقدمت إليهم بالشكر والعرفان نظير ما يقدمونه من دعم لامتناهي راجية استمرار التعاون لتلبية احتياجات اليمنيين ومساعدتهم على تجاوز هذه المحنة .
 
كما أثنت على التسهيلات التى قدمها الشركاء المحليون في هيئة مشاريع مياه الريف ومكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة .
 
جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزير
 
ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة  ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني).
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أحداث هزت السعودية خلال 2017 .. تعرّف عليها
< أهم الأحداث التي شهدتها فلسطين خلال 2017
< كيف يستقل راكبٌ الطائرة الخطأ؟
< ميسي أم رونالدو.. قارن إحصائيات 2017 أيهما أفضل
< بالصور .. غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء
< الجيش يدفن عشرات الجثث لحوثيين قاموا بهجوم على الخوخة ( صوره)
< الخطوط الكويتية تعود إلى الأجواء العراقية


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: