آخر الأخبار :
هيئة الانتخابات في مصر تستبعد عنان " رئيس أركان الجيش السابق " من جداول الناخبين تمهيداً لمنعه من الترشح بالصور .. قوات الجيش والمقاومة تستولي على أسلحة للحوثيين في سواحل الخوخة وزير الداخلية يطلع على الأوضاع الأمنية بالحديدة ويوجه بتأهيل مقر أمن الخوخة وزير الخارجية " المخلافي " يكشف حقيقة دفن الرئيس الراحل " صالح " ومستقبل أولاده ونجل شقيقه طارق بن دغر يستقبل محافظ تعز ويؤكد إن عملية تحريرها أولوية ملحة الجيش يتقدم ويحرر مواقع جديدة شمال تعز المخلافي يلتقي الطلاب اليمنيين الدارسين في روسيا قوات الجيش والمقاومة تفتح جبهه جديدة في صعدة وتربك الحوثيين محافظ حضرموت يزيح الستار عن دار باكثير للصحافة ويضع حجر الأساس لبناء مسرح الأديب باكثير هل ينجح الأوروبي " المبعوث الأممي الجديد " في اليمن حيث فشل عربيان؟

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

ترامب يخضع لأول فحص طبي رئاسي وسط تساؤلات بشأن أهليته

ترامب يخضع لأول فحص طبي رئاسي وسط تساؤلات بشأن أهليته

اليوم برس - رويترز |
   الجمعة ( 12-01-2018 ) الساعة ( 8:26:57 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
يخضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، لأول فحص طبي له كرئيس للولايات المتحدة بعد أسبوع ثارت فيه تساؤلات كثيرة حول مدى أهليته الذهنية لتولي المنصب.
 
ويصور كتاب جديد وصل إلى قائمة الكتب الأكثر مبيعا، ترامب (71 عاما) كشخص مشتت الذهن ويتصرف كطفل.
 
وانهالت الأسئلة على البيت الأبيض بشأن رسائل متناقضة وجهها ترامب فيما يتعلق بسياسات مهمة وتفوهه بكلمات مدغمة غير مفهومة في أثناء إلقائه خطابا الشهر الماضي.
 
وقال ترامب، الذي عبر علنا عن غضبه من التغطية، للصحفيين يوم الخميس إنه يتوقع أن تكون نتيجة الفحص طيبة، وأضاف مبتسما "من الأفضل أن تكون طيبة وإلا فلن تسعد البورصة".
 
وسيحدد البيت الأبيض ما سينشره من بيانات الفحص الذي سيجرى في مركز "والتر ريد" الطبي العسكري في منطقة بيثيسدا بولاية ماريلاند.
وقال متحدث باسم البيت الأبيض هذا الأسبوع إن فحص ترامب لن يتضمن اختبارا نفسيا. وشملت نتائج الفحوص الطبية التي خضع لها رؤساء سابقون بيانات بسيطة مثل الوزن وضغط الدم ومستوى الكوليسترول.
 
وقال متحدث باسم البيت الأبيض هذا الأسبوع إن فحص ترامب لن يتضمن اختبارا نفسيا، علما أن نتائج الفحوص الطبية التي خضع لها رؤساء سابقون شملت بيانات بسيطة مثل الوزن وضغط الدم ومستوى الكوليسترول.
 
من المهم الإشارة إلى أن ترامب ليس مجبرا على نشر أي معلومات لكن البيت الأبيض قال إن طبيب الرئاسة روني جاكسون سيقدم بيانا، اليوم الجمعة، وسيتلقى أسئلة من الصحفيين يوم الثلاثاء.
 
جدير بالذكر أنه لا يوجد نموذج محدد لشكل الفحص الطبي الرئاسي، ولم يعرف عن رؤساء سابقين أنهم خضعوا لفحوص بشأن قدرتهم الذهنية أثناء توليهم المنصب بمن فيهم رونالد ريغن الذي شخّص الأطبّاء حالته بالزهايمر بعد 5 سنوات من مغادرته البيت الأبيض.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الأرصاد يحذر سكان 5 محافظات من موجة صقيع
< الخط الفرنسي (سي أم أيه سي جي أم) يعاود تسيير بواخره إلى محطة عدن للحاويات
< شرطة الرياض تقول أنها القت القبض على 7 يمنيين كوّنوا تشكيلاً عصابياً لنشل المارة والمصلين في المساجد
< السودان يعلن رسميا عن تهديد مصري وإريتري .. والبشير يشحن الجيش كـ"قوة ضاربة"
< هذه الأطعمة تساعد على حرق شحوم البطن
< لأول مرة منذ أواخر 2014.. النفط يتجاوز الـ70 دولارا
< قطر‬ تبلغ مجلس الأمن باختراق مقاتلة إماراتية مجالها الجوي وتحذر أبوظبي


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: