آخر الأخبار :
وزير الأشغال يبحث مع الهلال الاحمر الإماراتي مجالات التعاون المشترك قوات الجيش الوطني تفتح الجبهة السادسة في صعدة وتربك الحوثيين تدشين قافلة تجهيزات ومستلزمات تعليمية لعدد من محافظات الجمهورية قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في صعدة أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الإثنين 16 يوليو 2018م العراق.. مقتل متظاهرين اثنين إثر اشتباكات مع قوات الأمن في مدينة السماوة جنوب البلاد طيران التحالف يدمر تعزيزات وأسلحة ثقيلة للحوثيين في الحديدة أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للفريق المشترك الخاص بتقييم الحوادث في اليمن الخاص بالتحالف وزير الخارجية " اليماني " يناقش مع وزير الدولة البريطاني جهود المبعوث الأممي ومستجدات الأوضاع في اليمن الرئيس هادي يرأس اجتماعا موسعا لقيادات وزارة الدفاع

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

إستقالة وزير الخارجية البريطاني " جونسون "

إستقالة وزير الخارجية البريطاني " جونسون "

اليوم برس - متابعات |
   الاثنين ( 09-07-2018 ) الساعة ( 9:14:38 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
تقدم وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، باستقالته اليوم الإثنين إلى رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ليصبح بذلك ثاني وزير يستقيل من الحكومة البريطانية في أقل من 24 ساعة بعد استقالة ديفيد ديفيز، وزير الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست).
 
وجاءت استقالة جونسون في معرض رفضه خطة "بريكست" التي اقترحتها ماي يوم الجمعة الماضي، في قصر تشيكرز، على أعضاء حكومتها، وذلك رغم قبولهم الأولي بمقترحاتها.
 
وتشكل هذه الاستقالات أزمة قد تطيح رئيسة الوزراء، لكونها تتمخض عن الصدام بين تياري حكومتها المؤيد والمعارض لـ"البريكست" المشدد.
 
وكان جونسون قد تغيب عن قمة غرب البلقان، واجتماع خلية كوبرا، على خلفية حادثة أمزبيري ظهر اليوم، ليتبين بعد ذلك تقدمه بالاستقالة بعد التشاور مع "الأصدقاء والمقربين".
 
وقالت رئاسة الوزراء، في معرض تعليقها على الاستقالة: "بعد ظهر هذا اليوم، قبلت رئيسة الوزراء استقالة بوريس جونسون من وزارة الخارجية. ستضطلع بتعيين خليفته بأسرع وقت ممكن".
 
وكان جونسون قد لمّح إلى صعوبة تبييض صورة خطة ماي، يوم الجمعة، بالنسبة إلى مؤيدي "بريكست" المشدد. ويبدو أن استقالة ديفيد ديفيز، والتعليقات اللاحقة من مؤيدي البريكست المتشدد، مثل جاكوب ريس موغ، رئيس مجموعة الأبحاث الأوروبية في البرلمان البريطاني، ونايجل فاراج، الزعيم السابق لحزب "استقلال المملكة المتحدة" اليميني، قد ساهمت في اتخاذه قراره هذا.
 
وتضع هذه الاستقالات رئيسة الوزراء في موقف حرج، بخاصة أن استقالة جونسون كانت من الخطوط الحمر في مراحل سابقة. لكن يبدو أن الوقت قد انتهى أمام سياسة الغموض التي اتبعتها ماي حتى الآن، لتتجنب الصدام بين جناحي حكومتها.
 
وتحمل هذه الاستقالة إشارة إلى مؤيدي "بريكست" المتشدد ببدء المواجهة دفاعاً عما يعتبرونه "القرار الشعبي" من استفتاء "بريكست"، والمتمثل في الطلاق التام من الاتحاد الأوروبي، وذلك ما يتهمون خطة ماي بخداع المصوّتين حوله. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< التحالف العربي: لدينا أدلة على تورط "حزب الله" في تدريب الحوثيين
< عقب أداء أردوغان اليمين الدستورية.. تركيا تنتقل رسميا إلى النظام الرئاسي
< الرئيس هادي يستقبل وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الامارات
< الرئيس هادي يستقبل منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الإثنين 9 يوليو 2018م
< عادل إمام وقصي خولي ويسرا في "سيلفي" واحدة! (صورة)
< "أماسيخوس" ملكة جمال الحمير في كولومبيا


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: