باعوم يبحث مع السفير السعودي إحتياجات القطاع الصحي في اليمن

 
بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم اليوم مع السفير السعودي لدى بلادنا، رئيس برنامج إعادة الاعمار السعودي، محمد سعيد ال جابر، إحتياجات قطاع الصحة من مشاريع التأهيل والتطوير للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد ناقش الجانبان إمكانية إعادة تأهيل وبناء مستشفى عتق في محافظة شبوة ومستشفى ذباب في محافظة تعز، وتأهيل مستشفى عدن العام ومستشفى الضالع، وإعادة تأهيل وترميم وتجهيز غرف للعناية المركزة، ومراكز الطوارئ وغرف العمليات عدد من المستشفيات اليمنية ضمن البرنامج السعودي لإعادة اعمار اليمن.
 
وتطرق اللقاء إلى تدريب الكوادر الطبية اليمنية وإكسابهم الخبرات والمهارات الطبية المتطورة، داخل المملكة وتشكيل لجان لإعداد الدراسات الفنية لبناء المستشفيات وتأهيلها في عدد من المحافظات اليمنية، وتقديمها ليتم تمويل هذه المشاريع.
 
وخلال اللقاء، ثمن وزير الصحة دعم المملكة العربية السعودية للقطاع الصحي في اليمن، ومساهمتهم الفاعلة في تقديم الدعم الطبي للمرضى والجرحى اليمنيين، ومشاركتهم في دعم المنظومة الصحية في اليمن.. مؤكداً ترحيبه بكافة هذه الجهود التي تعمل على تقوية قطاع الصحة في اليمن.
 
من جانبه أكد السفير السعودي لدى بلادنا اهتمام وحرص المملكة العربية السعودية على الوقوف بجانب الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات، مشيرا الى استعداد المملكة الكامل لتنفيذ المشاريع الصحية في كافة محافظات الجمهورية وإعادة تأهيل المستشفيات، في عدد من محافظات الجمهورية، وتدريب الكادر الطبي اليمني وإكسابهم الخبرات على اعلى المستويات، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة في الحكومة اليمنية.
 
وأكد أن أن المملكة تولي أبناء الشعب اليمني اهتماماً خاصاً في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا، وأنها مستمرة في الوقوف الكامل الى جانب الحكومة والشعب اليمني، في كافة المجالات في إطار الاخوة والجوار والمصير المشترك. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< غارات جوية تستهدف شمال العاصمة صنعاء
< تحركات للاتحاد الأوروبي في صنعاء تثير حفيظة الحكومة الشرعية
< بن دغر يوجه بصرف منحة مالية لأسر المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي
< محافظ البنك المركزي اليمني : جميع إيرادات الدولة تورد للبنك المركزي ومنها عائدات النفط الخام
< برلماني مؤتمري بارز يفلت من قبضة الحوثيين ويغادر اليمن
< قوات الجيش تسيطر على مناطق جديدة في القبيطة
< الجيش اليمني يقطع إمدادا الحوثيين في الحديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: