أبرز ما جاء في كلمة الدكتور مجور أمام مجلس حقوق الإنسان

 
 
قال مندوب اليمن الدائم في المقر الأوربي للأمم المتحدة الدكتور علي محمد مجور، إن استمرار التغطية على أفعال وجرائم ميليشيا الحوثي الإنقلابية، دفع هذه الميليشيات إلى الاعتقاد بإنها محمية من قبل المجتمع الدولي.
 
وأكد خلال القاءه كلمة اليمن في الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان  الثلاثاء، أن إستمرار تلك التغطية يعني إستمرار الميليشيات في ممارساتها العدوانية ضد ابناء الشعب اليمني وتعنتها وهو ما ظهر في عدم مشاركة وفدها في مشاورات السلام في جنيف الأسبوع الماضي رغم توفير كل المتطلبات اللوجستية وحضور وفد الحكومة وسفراء مجموعة الثمانية عشر و مبعوث الأمين العام إلى جنيف.
 
وتطرق مجور في كلمة اليمن إلى المزاعم والمغالطات التي تضمنها التقرير الصادر عن فريق الخبراء التابع للمجلس بشأن الأوضاع الإنسانية في اليمن .. مشيراً إلى أن الأوضاع في اليمن ماساوية بسبب الانقلاب على السلطة في 21 سبتمبر 2018م .
 
وأكد ان النتائج التي تضمنها تقرير مجموعة الخبراء المقدم إليها، كان يشوبه الكثير من القصور والتسرع في الاحكام وعدم التوازن والانحياز للمليشيات الحوثية .. لافتاً إلى أن الحكومة قدمت تعليقات مكتوبة على التقرير فندت فيه العديد من الآخطاء والمواقف المنحازة . 
 
ودعا السفير مجور مجلس حقوق الانسان إلى أخذ هذه الأمور في الحسبان وممارسة ضغوط واضحة على مليشيات الحوثي إذا أراد مساعدة الشعب اليمني لتحقيق السلام .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< رئيس "تقييم الحوادث في اليمن": لدينا شجاعة الاعتراف بالأخطاء حال وجودها
< موقع الجيش : قوات الجيش الوطني تصل إلى مفرق باجل وشارع صنعاء في الحديدة
< بن دغر يناقش مع اللجنة الاقتصادية إجراءات وقف تدهور العملة
< غارات جوية تدمر مخازن أسلحة للحوثيين في صعدة
< بن دغر ووزير بحكومته يتنازعان “ على الصلاحيات
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الثلاثاء 11 سبتمبر 2018م (صنعاء ، عدن)
< افتتاح مجمع خيمة سبأ السياحي (2 ) بتكلفة 500 مليون ريال.

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: