وفد الحكومة الشرعية يصل السويد

 
ذكرت مصادر مطلعة لوكالة فرانس برس ان وفداً مكوناً من 12 عضوا من الحكومة الشرعية  برئاسة وزير الخارجية خالد اليماني غادر الرياض صباح اليوم الاربعاء ، بعد يوم من وصول وفد المتمردين الى ستوكهولم برفقة مبعوث الأمم المتحدة للسلام. 
ويُنظر إلى أول محادثات يمنية مباشرة منذ عام 2016 على أنها أفضل فرصة حتى الآن من أجل تحقيق السلام ، حيث يلقي المجتمع الدولي بكامل ثقله وراء حل الصراع المدمر الذي دفع أفقر دول العالم العربي إلى حافة المجاعة. 
وقال عبد الله العليمي مدير مكتب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي في رسالة عبر تويتر بأن الوفد الحكومي يحمل "آمال الشعب اليمني في تحقيق سلام مستدام". 
وكان الوفد قد أرجأ رحيله إلى أن يصل المتمردون إلى ستوكهولم بعد أن تخلفوا عن الحضور في محاولة الأمم المتحدة الأخيرة لعقد محادثات سلام في سبتمبر / أيلول. 
وغادر المتمردون الحوثيون على متن طائرة كويتية قادمة من صنعاء يوم الثلاثاء برفقة مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث الذي كان قد وعد بالسفر معهم لتهدئة مخاوفهم. 
وجاء وصولهم بعد إنجاز محورين أساسيين من محاور بناء الثقة - صفقة تبادل الأسرى وإجلاء 50 جريحا من المتمردين من العاصمة التي يسيطرون عليها للعلاج في سلطنة عمان.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< واشنطن تكشف موقفها من محادثات السلام بين الأطراف اليمنية في السويد
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأربعاء 5 ديسمبر 2018م
< سابقة عالمية.. طفل يجني 22 مليون دولار عبر يوتيوب
< أغرب ما يحمله المسافرون في حقائبهم!
< الشاي الأخضر مفيد للعظام
< تحولت إلى شظايا.. إنفجار مدو لشاحنة غاز! (فيديو)
< الجامعة العربية تطالب الأمم المتحدة بقائمة الشركات المتعاونة مع الاستيطان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: