البريكست.. كيف يهدد ريال مدريد؟

 
يبدو أن تبعات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق ستطول عالم كرة القدم وأكبر فرقها، وعلى رأسها بطل أوروبا ريال مدريد الإسباني، الذي قد يواجه مشكلة كبيرة مع "البريكست".
ووفقا لصحيفة "أس" الإسبانية، سيؤثر "البريكست" من دون اتفاق على وضع الرياضيين البريطانيين في إسبانيا، وقد يكون أبرزهم الويلزي غاريث بيل، نجم ريال مدريد.
وسيكون للخروج من دون اتفاق مع الاتحاد الأوروبي تبعات على نحو 800 ألف بريطاني يقيمون في إسبانيا، ومنهم النجم الويلزي الذي يعتمد عليه "النادي الملكي" كثيرا، لا سيما بعد رحيل كريستيانو رونالدو.
أخبار ذات صلة
ووفقا لقوانين الدوري الإسباني، يستطيع كل فريق يشارك في الدوري تسجيل 3 لاعبين فقط من خارج الاتحاد الأوروبي، ومع تأكيد "البريكست" من دون اتفاق أوروبي، سيصبح بيل رابع لاعب غير أوروبي في التشكيلة.
ويلعب مع ريال مدريد حاليا 3 لاعبين بجوازات غير أوروبية، وهم البرازيليان كاسيميرو وفينيسيوس جونيور، والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي.
 
وتقول الصحيفة أن مفتاح القضية الشائكة قد يكون البرازيلي كاسيميرو، الذي بدأ إجراءات الحصول على الجنسية الإسبانية الصيف الماضي، لكنه لم يحصل على الموافقة حتى الآن.
وأشارت "أس" إلى أن إجراءات كاسيميرو للحصول على الجنسية، قد تحدد القرار المفصلي بشأن بقاء النجوم في العاصمة الإسبانية من عدمه.
يذكر أن عددا من اللاعبين غير الأوروبيين في ريال مدريد، مثل البرازيلي مارسيلو والكوستاريكي كيلور نافاس، حاصلون على الجنسية الإسبانية بحكم إقامتهم الطويلة في البلاد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يعلنون وفاة اللواء " الشامي " في ظروف غامضة ( صوره)
< ناطق الجيش الوطني يكشف حجم الخروقات التي إرتكبها الحوثيين في الحديدة
< اجتماع المندوبيين الدائمين بالجامعة العربية يقر عدد من القرارات المتصلة باليمن
< الأمم المتحدة تطالب بتسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة
< بتمويل من منظمة زوا.. مؤسسة بنات الحديدة تنفذ مشروع معالجة سوء التغذية والتوعية بالكوليرا في اليمن
< 36 مليار ريال حجم الإيرادات والموارد المركزية والمحلية بحضرموت للعام2018م
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الخميس 17 يناير 2019م

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: