التحالف العربي : نقل أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية للمستشفى العسكري بجازان

 
أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن نقل أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية "سافيز" شمال غربي ميناء الحديدة إلى المستشفى العسكري في جازان بعد تدهور حالته الصحية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله إن مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة، تلقى بلاغا من مركز البحث والإنقاذ السعودي بالهيئة العامة للطيران المدني تضمن استقبالهم نداء استغاثة لنقل أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية "سافيز" والتي تبحر شمال غربي ميناء الحديدة بمسافة 95 ميلا بحريا، نتيجة إصابته بشكل بالغ وتدهور حالته الصحية على متن السفينة.
وأوضح المتحدث أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف استجابت لنداء الاستغاثة فور تلقي البلاغ، وقامت بتنفيذ عملية الإخلاء الطبي (الجوي) بواسطة إحدى طائرات الإخلاء الطبي العمودية التابعة لقيادة القوات المشتركة للتحالف للمصاب من أفراد طاقم السفينة الإيرانية (سافيز) من على ظهر السفينة في عرض البحر إلى المستشفى العسكري بجازان".
 
وأشار المالكي إلى أن عملية الإخلاء قد بدأت بتوجيه إحدى سفن التحالف القريبة من موقع السفينة الإيرانية، وقدمت المساعدة الطبية الأولية اللازمة للمصاب من قبل الفريق الطبي من التحالف، وتبين سوء حالته الصحية.
 
وأضاف المتحدث أن السعودية قد تلقت طلبا رسميا من بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف عبر البعثة الدائمة للمملكة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية هناك بشأن المساعدة التي كانت قد انطلقت فور تلقي بلاغ الاستغاثة، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات لتقديم المساعدة اللازمة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الانقسام في اليمن يمتد إلى تحديد موعد عيد الفطر المبارك
< أسماء الدول التي أعلنت الثلاثاء أول أيام عيد الفطر والدول التي أعلنت عنه الأربعاء
< عقب سقوط عشرات التقلى والجرحى .. قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان توقف التفاوض مع المجلس العسكري وتبدأ عصيانا مدنيا
< باحميد يبحث مع وزير الداخلية الماليزي أوضاع المقيمين اليمنيين
< الحوثيون يكشفون عن عدد 62 أسيراً تم الإفراج عنهم في صفقة تبادل أسرى مع الجيش والمقاومة ( الأسماء)
< الحوثيون ينهبون المساعدات ويوزعونها على اسر قتلاهم
< السلطات السودانية تغلق مكتب قناة الجزيرة القطرية وتسحب ترخيص عملها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: